بريطانيا وكندا واستراليا تعيد فتح سفاراتها في الأردن

بريطانيا وكندا واستراليا تعيد فتح سفاراتها في الأردن

قررت سفارتا بريطانيا وكندا في الأردن إعادة فتح أبوابهما اليوم بعد اغلاقها قبل اسبوع »لأسباب أمنية« في حين ستعيد استراليا فتح سفارتها.

وقال مصدر في السفارة الكندية »سنعاود نشاطنا بشكل اعتيادي اعتبارا من الأحد«.

كما تم ابلاغ العاملين في السفارة البريطانية بوجوب الحضور إلى مكاتبهم الأحد. ومن جهتها، ستعاود سفارة استراليا عملها غدا الاثنين، على ما جاء في بيان أوردته وزارة الخارجية الاسترالية في كانبيرا على موقعها الالكتروني.

وكانت هذه السفارات أعلنت الأسبوع الماضي عن تلقيها »تقارير تشير إلى ان

إرهابيين قد يكونون في المراحل الأخيرة تحضيرا لاعتداءات تستهدف غربيين وأماكن يرتادونها في الأردن« وبالتالي فإنها »ستبقى مغلقة حتى إشعار أخر لأسباب أمنية«.

وأشارت السفارات إلى تعرض الأردن في نوفمبر الماضي »لثلاثة اعتداءات ارهابية« استهدفت فنادق فخمة في عمان وأدت إلى مقتل 60 شخصا وإصابة نحو 100 آخرين. وقد أكدت مصادر دبلوماسية ان سفارة بريطانيا تلقت على موقعها الالكتروني رسالة تتضمن تهديدات فقامت بإبلاغها إلى السلطات الأردنية. وأضافت المصادر ان سفارتي كندا واستراليا لم تتلقيا اي تهديدات مباشرة.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ناصر جودة قال تعقيبا على إغلاق

السفارات »لدينا كامل الثقة بالأجهزة الأمنية التي درست التهديد وأجرت تقييما وتحليلا له ولم تجد ما يستدعي إغلاق السفارات«.وتابع جودة »مع ذلك، نحن نأخذ اي تهديد على محمل الجد وقد عززنا الإجراءات الأمنية حولها (...) كما اننا نثق بفاعلية الأجهزة الأمنية«.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات