مقتل 12 مسلحاً من المهاجمين

تفجير أنبوب نفط جنوب باكستان

ذكر مسؤولون باكستانيون ان مسلحين يشتبه في أن يكونوا من رجال القبائل فجروا أنبوب نفط يربط بين حقلين لإنتاج النفط في وقت مبكر من يوم أمس في إقليم بلوشستان المتوتر جنوب غرب باكستان وان قوات الأمن قتلت 12 منهم.

وقع الحادث وهو الأحدث في سلسلة هجمات تستهدف أنابيب النفط حوالي الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي في منطقة كوندكوت في بلوشستان عندما فجر من يطلق عليهم اسم العناصر الوطنية عبوة ناسفة مما أسفر عن تحطيم الأنبوب الذي يبلغ قطره 20 بوصة.

ويربط الأنبوب بين حقل »زمزمة« وحقل »سوي« الذي يتولى توزيع الوقود في كل أنحاء البلاد حيث يفي بنحو 22 في المئة من احتياجات البلاد.وقال عبد الصمد لاسي وهو أكبر مسؤول في المنطقة »هاجم زهاء 40 متشدداً حقل غاز. وأثناء القتال قتل 12 متشدداً«.

وقال رشيد لون مدير حقل »سوي الشمالي للنفط« في تصريحات في كراتشي »وفقا للمعلومات المتوافرة لدينا فإن الانفجار ناجم عن عمل إرهابي وليس عن خطأ تقني«.

يأتي الانفجار بعد ساعات قليلة من مقتل ثلاثة من قوات الأمن في انفجار قنبلة وضعت على جانب الطريق مساء أول من أمس في منطقة ديرا بوجتي على بعد 56 كيلومترا من »سوي« وهو الانفجار الذي اتهم رجال القبائل بالوقوف وراءه.

(وكالات)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات