نصف المهاجرين الروس في إسرائيل ليسوا يهوداً

نصف المهاجرين الروس في إسرائيل ليسوا يهوداً

ذكرت صحيفة »هآرتس« الإسرائيلية أمس أن ما نسبته 55 في المئة من اليهود الروس المهاجرين إلى إسرائيل خلال السنوات الثلاث الماضية لم يكونوا يهوداً.

وقالت الصحيفة إن 55 في المئة من بين 31 ألفا من المهجرين إلى إسرائيل منذ العام 2003 والقادمين من دول ما كان يطلق عليه الاتحاد السوفييتي يعتبرون انفسهم من دون دين حين يجري تسجيلهم في دائرة السكان.

وأكدت أن هؤلاء وحين طلب منهم الإشارة إلى ديانتهم أمام وزارة الداخلية الإسرائيلية أشاروا إلى أنهم من دون ديانة للحصول على امكانية المواطنة إلا أنهم في حقيقة الامر كانوا مسيحيين.

ومن بين أكثر من 16 ألفاً مثلهم اعترف 524 مهاجراً فقط أنهم مسيحيون وموضحة أيضاً إلى انه من بين 8707 مهاجرين من دول الاتحاد السوفييتي العام الماضي 2005 أشار إلى أن 4773 منهم إلى أنهم من دون ديانة وهي نسبة مئوية تصل إلى 55 في المئة من المجموع السنوي.

أما في العام 2004 حسب الصحيفة فقد كانت نسبة الذين أعلنوا أنهم من دون دين 56 في المئة وفي العام الذي سبقه أي 2003 كانت النسبة للذين من دون دين 54 في المئة أيضاً.

من جهة أخرى ذكرت صحيفة »يديعوت أحرونوت« الإسرائيلية في عددها الصادر امس أن دائرة الشؤون الشخصية في الجيش الإسرائيلي رفضت طلباً تقدم به عربي من سكان شمال إسرائيل للانضمام إلى سلاح الجو الإسرائيلي.

(الوكالات)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات