4 دعاوى قضائية ضد وزيرة العمل السابقة

4 دعاوى قضائية ضد وزيرة العمل السابقة

ذكر رئيس المحكمة الجنائية المركزية في بغداد ان قضية ليلى عبد اللطيف وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية السابقة لا تزال في مرحلة الإجراءات القانونية.

وأوضح رئيس المحكمة رداً على تصريحات مفوضية النزاهة ان حكماً صدر ضد الوزيرة السابقة في إحدى الدعاوى بالحبس لمدة ستة أشهر، وان تطبيق الحكم ضدها ينتظر صدور الأحكام في الدعاوى الثلاث الأخرى المقامة ضدها قائلا :

»ان هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة وتفتقد إلى المعلومات والثقافة القانونية ، لان قضية وزيرة العمل السابقة فيها أربعة دعاوى جميعها في مرحلة الإجراءات القانونية المطلوبة .

ولم يتم إصدار حكم بأي من الدعاوى لحد الآن ، في انتظار استكمال الإجراءات القانونية، مشيراً إلى ان وزيرة العمل السابقة هي قانونا مكفلة ولا توجد أي أدلة إدانة ضدها حاليا. وأضاف رئيس المحكمة ان قضية وزير الدفاع السابق حازم الشعلان لا تزال في محكمة التحقيق.

وان المحكمة فاتحت الجمعية الوطنية برفع الحصانة عن الوزير السابق إلا أن تصويت أعضاء الجمعية برفض رفع الحصانة جعل الإجراءات القانونية غير مكتملة ، مشيرا إلى ان أمر القبض لم يصدر بحقه، وان الإجراءات حاليا متوقفة لحين انتهاء ولاية الجمعية الوطنية الحالية، وبعدها يكون لكل حادث حديث.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات