سنغافورة تجري أضخم مناورة ضد هجوم إرهابي وهمي

سنغافورة تجري أضخم مناورة ضد هجوم إرهابي وهمي

أجرت سنغافورة اكبر مناورة للدفاع المدني في تاريخها أمس تم خلالها شن سلسلة من التفجيرات الوهمية على شبكة النقل العام لاختبار مدى استعداد الناس وأجهزة الطوارئ لهجوم إرهابي .

وشمل التدريب الذي أطلق عليه »تريب نجمة الشمال« أربع محطات لمترو الأنفاق على طول الحزام التجاري الشهير للمدينة وفي الحي التجاري المركزي ومحطة حافلات في منطقة سكانية.

ووقع الانفجار الأول على متن قطار في الساعة السادسة وثلاثين دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي في محطة أورشارد روود وهي منطقة التسوق الرئيسية بالمدينة . وعقب ذلك وقع انفجار كيماوي كاذب في نفس المحطة.

واستخدمت ومضات ضوئية ودخان ونيران خادعة من أجل خلق سيناريو مشابه للهجمات المتتابعة بالقنابل في التدريب الذي استمر ثلاث ساعات وشارك فيه 2000 من أعضاء أجهزة الحكومة و3000 من أفراد الشعب.

وظل الموعد والموقع المحدد لإجراء التدريب طي الكتمان حتى قبل دقائق من بدء التدريب. وتلقى العامة تحذيرا بأن التدريب من المحتمل أن يجري خلال واحدة من عطلتي نهاية الأسبوع الأول أو الثاني من شهر يناير الجاري.

وقال رئيس الوزراء السنغافوري لي هسيين لونغ لمحطة »نيوز ايشا« أمس »نأمل أن نصبح قادرين من خلال تدريبات كهذه على تثقيف الناس لان مثل هذا الأمر يمكن أن يحدث في سنغافورة وعندما يحدث علينا أن نعرف ماذا نفعل«.

وقالت قوة الدفاع المدني السنغافورية في بيان إن »الناس بحاجة لأن يعرفوا أن خطر الإرهاب حقيقي وان المشاركة الفعالة والمساعدة الذاتية من جانب السكان المدنيين مطلوبة جدا«.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات