تشاد تتهم ميليشيات سودانية بمهاجمة 3 من قراها

تشاد تتهم ميليشيات سودانية بمهاجمة 3 من قراها

أعلنت الحكومة التشادية في بيان أن »ميليشيات سودانية« شنت ثلاث هجمات على ثلاث بلدات شرق تشاد مما أسفر عن مقتل تسعة مدنيين، متهمة الخرطوم »باعتداء جديد« ضدها.

وقال الناطق باسم الحكومة التشادية حرمدجي موسى دوغور ايل في بيان إن »الميليشيات السودانية هاجمت بلدات بوروتا وآدي وموداينا في منطقة واداي مما أسفر عن مقتل تسعة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة«.

وأضاف أن »المهاجمين استولوا على العديد من رؤوس الماشية«، مشيراً إلى أن »هذا التدخل الاجرامي الجديد للميليشيات السودانية يعكس رغبة حكومة الخرطوم الواضحة في مواصلة اعتدائها ضد تشاد«.

ودعت الحكومة التشادية »الاتحاد الإفريقي وكل الأسرة الدولية إلى تحمل مسؤولياتها في مواجهة هذا الاعتداء الجديد والمحاولة الجديدة لزعزعة استقرار تشاد التي تقوم بها الحكومة السودانية«.

وحذرت »مجددا الحكومة السودانية من أي سياسة للهروب إلى الأمام لان اعتداءات الميليشيات السودانية لا يمكن أن تبقى فترة طويلة بدون عقاب«.

وكانت تشاد أعلنت أنها في حالة حرب مع السودان منذ هجوم شنه متمردون تشاديون على مدينة ادري التشادية في الثامن عشر من ديسمبر الماضي على الحدود بين البلدين. وتتهم نجامينا الخرطوم بإيواء ودعم المتمردين لزعزعة الاستقرار في تشاد الأمر الذي تنفيه الخرطوم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات