أشهر »كاريكاتير« مصري يدعو مبارك إلى العفو عن أيمن نور

أشهر "كاريكاتير" مصري يدعو مبارك إلى العفو عن أيمن نور

وجه الكاتب المصري الساخر أحمد رجب دعوة ضمنية إلى الرئيس حسني المصري مبارك أمس للعفو عن زعيم حزب الغد أيمن نور الذي حل ثانياً في انتخابات الرئاسة التي جرت في مصر العام الماضي والمحكوم عليه بالسجن حالياً لمدة خمس سنوات في قضية تزوير.

وجاءت دعوة رجب من خلال رسم كاريكاتيري يعد فكرته وينشر على الصفحة الأولى لصحيفة »أخبار اليوم« القاهرية التي تصدر صباح السبت من كل أسبوع. ويتضمن الرسم انتقادات ساخرة على لسان شخصية تحمل اسم »فلاح كفر الهنادوة« وتوجه لمسؤول كبير في الدولة يظهر معه في الكاريكاتير.

وبعدما كانت هذه الشخصية المسؤولة تتمثل عادة في شغل منصب رئيس الوزراء في مصر منذ أن بدأ نشره خلال فترة تولي رئيس الوزراء الأسبق عاطف صدقي هذا المنصب قبل أكثر من 15 عاماً بات الرسم الكاريكاتيري يظهر خلال الشهور القليلة الماضية الرئيس المصري نفسه وهو يستمع لانتقادات »فلاح كفر الهنادوة« الساخرة للأوضاع في البلاد.

وتحدث »فلاح كفر الهنادوة« بأسلوب ساخر عن جدل دائر في »قريته« بشأن أيمن نور الذي حكمت عليه محكمة مصرية في 24 ديسمبر الماضي بالسجن خمس سنوات بتهمة تزوير التوكيلات الخاصة بتأسيس حزبه.

ونقل »فلاح كفر الهنادوة« عن الشخصية التي اعتبرها تمثل صوت العقل في هذا الجدل تأكيدها على ثقتها في أن الرئيس مبارك سيصدر عفواً عن نور قائلة: »غلطان ولا مش غلطان .. أنا شايف أن الريس حيصدر عفو عنه«.

يذكر أن الحكم على نور أثار انتقادات العديد من القوى المعارضة في مصر التي رأت أن الحكم ذو دوافع سياسية وكذلك استنكاراً من جانب البلدان الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة التي دعت الحكومة المصرية إلى إطلاق السياسي المعارض »لأسباب إنسانية«. (د ب أ)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات