القس الأميركي بات روبرتسون :

مرض شارون غضب إلهي

رأى القس الأميركي بات روبرتسون ان الجلطة الدماغية التي اصيب بها رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون غضب الهي على «تقسيم ارض (إسرائيل) المقدسة». وصرح روبرتسون في احد برامجه المتلفزة ان «الله يغضب على الذين يقسمون أرضه لأنه يعتبر هذه الارض أرضه».

وأضاف «تقرأون الكتاب المقدس والله قال (هذه أرضي). ولكل رئيس وزراء اسرائيلي يقرر تقسيمها واهداءها يقول الله (لا إنها لي)» ملمحا ضمنا الى الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وتفكيك المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية.

وقال روبرتسون انه شخصيا «حزين» لشارون وانه يصلي من اجله، مضيفاً ان «أي رئيس وزراء إسرائيلي» يتبع سياسة شبيهة بسياسة شارون «لتهدئة خواطر الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة والولايات المتحدة» سيحرك نفس الغضب الإلهي.

ودان السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني ايالون تصريحات روبرتسون التي وصفها بأنها «معيبة». وقال في تصريح لشبكة «سي إن إن»: «نتوقع أن يدلي اشخاص مثل الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد بمثل هذه التصريحات ».

يذكر ان بات روبرتسون (75 عاما) مؤسس «التحالف المسيحي» والمرشح السابق في الانتخابات الرئاسية هو احد قادة الاصوليين المسيحيين الذين يشكلون القاعدة الانتخابية للرئيس جورج بوش.

(ا.ف.ب)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات