بوش يصلي لشفاء شارون وسترو ينتظر معجزة لنجاته

بوش يصلي لشفاء شارون وسترو ينتظر معجزة لنجاته

أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش أمس بعد أن أصيب رئيس الوزراء الإسرائيلي آرييل شارون بجلطة شديدة في المخ إننا نصلي من اجل شفائه، فيما أعلن وزير الخارجية البريطاني جاك ستروانه يصلي من أجل معجزة لاستعادة شارون عافيته.

وأوضح بوش في بيان مكتوب: أنا ولورا نشاطر الشعب الإسرائيلي قلقه على صحة رئيس الوزراء آرييل شارون. وأضاف: شارون رجل شجاعة وسلام. ونيابة عن كل الأميركيين نبعث بأغلى التمنيات والأماني إلى رئيس الوزراء وأسرته.

وفي بيان منفصل قالت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس: مشاعرنا وصلواتنا مع رئيس الوزراء وأسرته والشعب الإسرائيلي. ونتمنى لرئيس الوزراء تمام الشفاء.

وقام رئيس مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض ستيفن هادلي بإحاطة الرئيس بوش علما بحالة شارون. وقال فريدريك جونز الناطق باسم المجلس : سوف نواصل متابعة الموقف. وأضاف: «مشاعرنا وصلواتنا مع رئيس الوزراء وأسرته.

من جهته أشاد وزير الخارجية البريطاني جاك سترو أمس في بيروت برئيس الوزراء الإسرائيلي وقال «إننا نصلي لحصول معجزة» بشأن وضعه الصحي.وقال سترو ان شارون «شخصية بارزة جدا ليس في إسرائيل فقط بل في المنطقة بأسرها».

وأضاف ان «عمله (شارون) في السنوات الأخيرة كرئيس لوزراء إسرائيل وجهوده الشجاعة لإيجاد حل بين إسرائيل والفلسطينيين، حقق له احتراما كبيرا عبر العالم». وأكد وزير الخارجية البريطاني ان «معاونيه يقولون انهم يصلون من اجل حصول معجزة لاستعادة آرييل شارون عافيته» موضحا «نحن نأمل ونصلي من اجل هذه المعجزة».

وتابع «لا أريد ان أتكهن بالانعكاسات (في حال لم يستعد شارون عافيته). شارون مريض جدا لكنه لا يزال رئيسا للوزراء. نصلي من اجل استعادته عافيته. قراره الانسحاب من غزة للتقارب مع الفلسطينيين كان قرارا حصل على دعم واسع في صفوف الفلسطينيين وداخل إسرائيل». وأوضح سترو ان «إسرائيل ديمقراطية قوية وبرأيي أي شخص يدير إسرائيل سيتمكن من المضي قدما في سياساته».

(الوكالات)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات