الكويت حزينة للمصاب الجلل

الفقيد رسّخ قيم العروبة والنهضة

أعربت الكويت حكومة وشعبا عن بالغ حزنها العميق لوفاة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم ـ رحمه الله ـ وأعربت عن عميق الأسف لفقدان الأمة العربية احد رجالاتها الذين ساهموا بدور كبير في ترسيخ القيم العربية الأصيلة والعمل من اجل نهضة دولة الإمارات.

وقال رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم محمد الخرافي، ان مصاب شعب الأمارات وإمارة دبي بوفاة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم ليس محصورا فقط فيهما، وإنما يمتد إلى الكويت وشعبها الذي تألم كثيرا لهذا المصاب، نظرا لما كان يتمتع به المرحوم من حنكة وخلق وكل الصفات الحميدة

ولكن هذه كلمة رب العالمين وليس لنا إلا أن نقول لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وإننا نترحم على الفقيد الذي ساهم في بدور كبير في نهضة دبي وإننا نعزي اخواننا في دولة الإمارات بصفة عامة وفى دبي بصفة خاصة على هذا المصاب الجلل.

واضاف : كلنا أمل إن شاء الله في قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي واننا نراه خير خلف لخير سلف وأنى على ثقة في ان سموه سوف يسير على النهج الذي وضعه والده المغفور له باذن الله الشيخ راشد بن مكتوم الذي وضع اللبنة الأولى لإمارة دبي ورسم لها الطريق والنهج وقد سلك ابناؤه على هذا النهج .

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي محمد ضيف الله شرار: لقد فقدت الأمة العربية ودولة الإمارات رجلا حكيما سعى طوال سنوات حياته إلى ترجمة تطلعات والده الراحل الشيخ راشد بن مكتوم طيب الله ثراه من اجل خدمة شعب الإمارات وتحقيق أحلامه في دولة تسودها المحبة والرفاهية لشعب يستحق كل خير. وأضاف «ان الفقيد له إنجازات كبيرة وله تاريخ حافل في بناء إمارة دبي.

وقالت وزيرة التخطيط الدكتورة معصومة المبارك : لقد تفاجأت بخبر وفاة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم والذي كان له دور كبير في بناء إمارة دبي ولقد اطلعت بنفسي على الدور الذي تقوم به الإمارات في تشجيع المرأة الإماراتية على الانخراط في الحياة العملية

وكيف أن الفقيد مع أشقائه سعوا إلى إعطاء المرأة الإماراتية القوة لخوض العمل وأنه شيء ملفت للنظر وأنت تصل إلى مطار دبي لتشاهد الدور الكبير الذي تقوم بها المواطنة الإماراتية وهذا جاء بفضل تشجيع الفقيد في إعطاء المرأة الإماراتية وفي دبي خاصة مكانة كبيرة.

وقال وكيل وزارة الإعلام الكويتي الشيخ فيصل المالك الصباح: «فقدت الأمة العربية ودولة الإمارات احد أعمدة الحكم فيها وباني نهضتها الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم والذي سعى طوال حكمه الى قيادة دولة الأمارات وإمارة دبي إلى بر الأمان بحنكته وسعة أفقه».

واضاف: «إننا برحيل الفقيد نشعر بالألم وان شعور الشعب الكويتي تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة شعور خاص للروابط الأخوية بين الشعبين وقيادة البلدين وإننا في الكويت نفتخر بما حققته دبي ودولة الإمارات بفضل قيادتها الحكيمة وسعي الشعب الاماراتى إلى تحقيق الأفضل وان الفقيد ترك لنا جيلا من إخوانه وأبنائه سيواصلون الطريق».

كما عبر عدد من النواب في مجلس الأمة الكويتي عن حزنهم لرحيل الفقيد الكبير وقال النائب عبد الوهاب الهارون «تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم ولقد ساهم الفقيد في النهضة الكبيرة التي تشهدها إمارة دبي ولقد كان الفقيد حريص على رعاية ابنائه من مواطني الإمارات وإمارة دبي وانه ترك سجلا حافلا بالإنجازات على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي وساهم بدور في ترسيخ القيم العربية الأصيلة».

الكويت ـ حسين عبد الرحمن

طباعة Email
تعليقات

تعليقات