ألمانيا : انتشال 12 جثة من تحت أنقاض حلبة تزلج

ألمانيا : انتشال 12 جثة من تحت أنقاض حلبة تزلج

أعلن مسؤولون ألمان أمس عن أن عمال إنقاذ في صالة للتزلج انهار سقفها يوم الاثنين عثروا على جثة أحد المفقودين ليصل عدد الذين أنتشلوا من تحت الأنقاض إلى 12 قتيلا. ويعتقد أن ثلاثة اخرين هم امرأة وصبيان ما زالوا محاصرين داخل الصالة التي انهارت مساء الاثنين بسبب التساقط الكثيف للثلوج.

وقال رودولف شاوب وهو مسؤول محلي للصحافيين: «تمكنا من العثور على صبي لكن لم تكن لديه أي فرصة للنجاة وطبقا لما يقوله الأطباء فإنه قتل على الفور». وعثر على جثة الصبي نحو الساعة الخامسة صباحا بعد أن استأنف عمال الانقاذ العمل بعد احضار معدات رفع ثقيلة إلى بلدة باد رايخنهال في جنوب ألمانيا.

وقال هوبرتوس اندري إن الصبي كان واحداً من بين أربعة اعتبروا في عداد المفقودين الليلة قبل الماضية وانه تم اخطار ذويه. وتسبب تساقط الثلوج بكثافة وبرودة الطقس وعدم استقرار الأنقاض في إعاقة عملية إزالة الأنقاض مما هدد بوقوع المزيد من الانهيارات.

وقال مسؤولون انه ليس هناك أمل يذكر في العثور على المفقودين الثلاثة الاخرين أحياء ولكنهم وعدوا بمواصلة العمل حتى يتم العثور عليهم جميعا. وقال شاوب: بالرغم من أن الامل ضئيل للغاية إلا انه ليس منعدماً وسنبذل قصارى جهدنا حتى نعثر على آخر مفقود.

وانهار سقف صالة التزلج الساعة الرابعة مساء الاثنين في الوقت الذي كان فيه نحو 50 شخصاً كثير منهم من الأطفال بداخلها. وثارت تساؤلات عن أسباب الحادث وما إذا كان من الممكن منعه وسط مخاوف من وقوع كوارث مماثلة في مناطق أخرى مع جو الشتاء القارس.

(رويترز)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات