منع لجنة الانتخابات من دخول الضفة

اعتقال مصطفى البرغوثي في القدس

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مصطفى البرغوثي، رئيس قائمة فلسطين المستقلة، ظهر أمس في مدينة القدس المحتلة مع الحد من حرية »تنقل« لجنة الانتخابات المركزية في منطقة الأغوار.

أضاف بيان، صادر عن مكتب حملة البرغوثي الانتخابية، أن البرغوثي اعتقل في البلدة القديمة في مدينة القدس، وتم نقله إلى سجن المسكوبية في المدينة ذاتها.

وذكر البيان أن الاعتقال حصل بينما كان البرغوثي يقوم بجولة في المدينة في إطار الحملة الانتخابية الخاصة بقائمته، التي بدأت فعالياتها أمس.

كما احتجزت قوات الاحتلال صباح أمس على حاجز مفترق الجاروشية شمال طولكرم، المواطنةندى طوير،المرشحة المستقلة للمجلس التشريعي عن دائرة طولكرم.

وكانت طوير متوجهة إلى منطقة الجدار الفاصل المار بأراضي دير الغصون، للقيام بحملتها الانتخابية في المنطقة, فأوقفها جنود الاحتلال المتمركزون عند الحاجز، وصادروا كميات من المطبوعات الخاصة بحملتها الدعائية وأتلفوا جزءاً منها.

ووصفت طوير، ممارسات قوات الاحتلال، بأنها تأتي في سياق العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني لإفشال العملية الديمقراطية التي يعيشها.كما منعت قوات الاحتلال صباح أمس موظفي لجنة الانتخابات المركزية في محافظة طوباس من دخول مناطق الأغوار الشمالية.

وأفاد مصدر من اللجنة أن جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز تياسير منعوا موظفي اللجنة من عبور الحاجز.

وأوضح المصدر أن هؤلاء الموظفين كانوا في طريقهم إلى أداء عملهم في متابعة حملة التوعية الميدانية للناخبين وتوزيع مواد إعلانية.

وأشار إلى أن هؤلاء الموظفين كانوا يستقلون سيارة تابعة للجنة الانتخابات، وتحمل تصريحاً يسمح لها بالمرور.

يذكر أن قوات الاحتلال تفرض طوقاً شاملاً على مناطق الأغوار الشمالية والوسطى وتمنع المواطنين من الدخول والخروج.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات