البحرين تؤيد إنشاء صندوق خليجي لمكافحة الإرهاب

البحرين تؤيد إنشاء صندوق خليجي لمكافحة الإرهاب

أكد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في رده على الاقتراح المقدم من النواب أن الحكومة لا تمانع طرح إنشاء صندوق خليجي لمواجهة الآثار السلبية الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن الإرهاب في دول مجلس التعاون.

وأوضح أن اللجنة المالية تدرس فكرة الاقتراح الذي يقضي بإنشاء صندوق خليجي، وأوصى بعقد ندوات تضم خبراء ومختصين لتدارس المشروع، وأضاف لابد من بحث الفكرة في إطار أهداف دول مجلس التعاون وأنشطتها، ضمن النظام الأساسي بين الدول الأعضاء، مضيفاً أنه من حيث المبدأ لا يوجد ما يمنع أن تطرح الحكومة البحرينية فكرة إنشاء الصندوق.

من جهته، قال وزير مالية البحرين الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة أن هناك تغطية تأمينية ضد مخاطر الإرهاب، وذكر أن تنفيذ المقترح مرهون بموافقة قادة دول مجلس التعاون الخليجي، عن طريق الأمانة العامة لدول المجلس.

واكدت اللجنة المالية أن الاقتراح جاء نتيجة الحاجة الماسة لتلافي آثار الإرهاب والكوارث في أسرع وقت ممكن، وكذلك التزام الدولة بصرف تعويضات مناسبة لأسر الضحايا والجرحى والمصابين.

في الوقت نفسه، سيناقش مجلس النواب البحريني اليوم مقترح إنشاء شركة وطنية كبرى قابضة برأسمال 500 مليون دينار، بحيث تتولى إدارات الاستثمارات الحكومية في القطاع السياحي، وذلك في إطار توجه الحكومة البحرينية في توسيع الملكية الشخصية للمواطنين ومشاركتهم في ربحية الشركات والمشروعات الاستثمارية الوطنية.

من جانبه توقع عضو اللجنة المؤقتة لمراجعة بعض مواد مشروع قانون تنظيم سوق العمل النائب عيسى أبو الفتح أن يمرر النواب المشروع اليوم بعد أن أرجئ الموضوع لمدة أسبوعين في جلستين متتاليين.

المنامة ـــ غازي الغريري:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات