نائبان يكشفان ذممهما المالية للخرافي

خلافات تعطل اجتماع المجلس البلدي الكويتي

تعطلت جلسة المجلس البلدي الكويتي أمس عندما اضطر رئيس المجلس عبدالله المحيلبي إلى رفعها بعد انسحاب نصف الأعضاء احتجاجا على عدم رد وزير الدولة لشؤون البلدية احمد باقر على استفساراتهم وأسئلتهم التي بعثوا بها إليه منذ أشهر.

في هذه الأثناء قدم نائبان من التيار الديني ملفاً لرئيس المجلس يكشفا فيه الذمة المالية لهما ولأسرتيهما وكانت الخطوة موضع إشادة جاسم الخرافي رئيس المجلس.

وقال المحيلبي للصحافيين ان المجلس سيعقد جلسته المقبلة غدا الأربعاء لانجاز الموضوعات المعروضة عليه انطلاقا من حرصه على عدم تعطيل معاملات المواطنين.

وكشف عن أن أعضاء المجلس كلفوه بنقل رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الصباح تتعلق بآلية العمل والعلاقة بين المجلس ووزير الدولة لشؤون البلدية.

وأكد انه يتفهم انسحاب الأعضاء ويقدر الأسباب التي دعتهم إلى ذلك بعد التأخير الحاصل في رد الوزير على أسئلتهم والاقتراحات الخاصة بهم لاسيما أن اللائحة تحدد شهرا للرد على أسئلة الأعضاء.

من جهته قال باقر »انه متعاون مع أعضاء المجلس البلدي ولكن الإجابات على أسئلتهم تحتاج إلى بعض الوقت مشيراً إلى انه لم يكن هناك داع لهذه الخطوة من قبل أعضاء أزورهم واستقبلهم في مكتبي«.

ويرى المقربون من الوزير أن هذه الخطوة من أعضاء المجلس البلدي تهدف إلى الضغط على الوزير باقر للتراجع عن خطواته الإصلاحية بعد ما أحال عدداً من موظفي البلدية إلى النيابة العامة .

وفي خطوة فسرها بعض النواب والقيادات الحكومية أنها »مصيدة لبعض النواب والوزراء في الحكومة الحالية« تفاجأ رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي بدخول النائبين الممثلين للتيار الديني »الإخوان المسلمين« الدكتور ناصر الصانع والدكتور محمد البصيري يحملان ملفا ضخما قاما بتسليمهما للخرافي يكشفان فيها الذمة المالية لهما ولزوجتيهما وأبنائهما.

وأشاد الخرافي بهذه الخطوة مشيرا إلى أنها »تستحق الشكر« وقال »انه لا توجد لدي أي ضوابط للتعامل مع هذين الملفين لعدم وجود قانون ينظم التعاطي مع الذمة المالية«.

ومن جانبه قال الدكتور ناصر الصانع أنه أقدم على هذه الخطوة على أمل إن يبادر زملاؤه النواب والوزراء بهذه الخطوة الحضارية »وليس لدينا ما نخفيه هذه ذمتنا المالية أودعناها في مجلس الأمة«.

وتأتي خطوة النائبين قبيل الجلسة التي سيناقش فيها المجلس في 23 من الشهر الحالي قانون كشف الذمة المالية للقيادات الحكومية والوزراء والنواب.

الكويت – حسين عبد الرحمن:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات