موسى يعد بالسعي إلى حل الخلاف السوداني التشادي

موسى يعد بالسعي إلى حل الخلاف السوداني التشادي

تسلم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الليلة الماضية مذكرة تشادية من وزير الصحة التشادي موسى خدام تتضمن موقف بلاده من الأزمة مع السودان التي تصاعدت بين البلدين.

وصرح خدام عقب اجتماعه مع موسى بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أنه قدم له مذكرة بالموقف التشادي، متهما السودان بمساعدة متمردين تشادين.

وقال إن الأمين العام استمع إلى وجهة النظر التشادية باهتمام ووعد بأنه سيسعى بقدر الإمكان لإيجاد حل لهذه المشكلة بالاستماع إلى الطرفين.

وأعرب عن أمله في أن تكلل جهود الأمين العام بالنجاح، مشيراً إلى انه في يوم 18 ديسمبر الماضي هاجم متمردون تشاديون مدعومون من قبل الحكومة السودانية وانطلاقاً من أراضيها، الأراضي التشادية.

وقال إن قائد التمرد صرح قبل الهجوم بأنه سيزحف إلى العاصمة التشادية وأضاف انه بمجرد الهجوم حشد السودان قواته على الحدود لحماية المتمردين مشيراً إلى أن بلاده تحتضن ما يقرب من 300 ألف لاجئ سوداني ولم تسمح يوما بانطلاق أي منهم بالعدوان على الأراضي السودانية.

وتابع نحن نعتبر السودان بلداً إفريقياً قبل أن يكون عربياً فنحن أعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي والاتحاد الإفريقي وتجمعنا ثقافة وقضايا مشتركة ولم نفهم حتى الآن معنى هذا التدخل السوداني في شؤوننا.

القاهرة ــ سباعي إبراهيم:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات