مقتل 12 من لصوص النفط في نيجيريا

مقتل 12 من لصوص النفط في نيجيريا

قال رئيس فريق حكومي لحماية خطوط أنابيب النفط ان القوات النيجيرية قتلت 12رجلاً ضبطوا يسرقون النفط الخام من خط أنابيب في ولاية الدلتا جنوب البلاد.

وقال المسؤول الحكومي اسياكا باتشيكو ان جنوداً في منطقة اوغارا النائية عثروا على جماعة ممن يقومون بتسريب الخام من الأنابيب الليلة قبل الماضية وكانت معهم معدات ثقب ثقيلة وأربع شاحنات جاهزة لتحميلها بالنفط.

وأضاف باتشيكو ان معركة بالرصاص اندلعت وقتل فيها 12 من لصوص النفط المشتبه بهم وأصيب ثلاثة بجروح واعتقل خمسة. ولم يشر إلى أي ضحايا بين القوات.

وتتخذ قوات الأمن النيجيرية إجراءات مشددة لمنع عمليات سرقة النفط هذا العام ويقدر مسؤولو الصناعة ان سرقة النفط تراجعت من 100 ألف برميل يوميا في وقت سابق من هذا العام إلى حوالي 20 ألفاً الآن بسبب زيادة التواجد العسكري.

ويشتبه بعض العاملين في صناعة النفط في ان مشاعر الإحباط الناجمة عن هذه الإجراءات قد تكون من الأسباب وراء سلسلة من الهجمات تعرضت لها أنابيب النفط مؤخرا.

وقال باتشيكو ان خط الأنابيب الذي استهدفه لصوص النفط تقوم بتشغيله شركة بان اوشان وهي شركة نفط دولية صغيرة مسجلة في تورنتو وأنشطتها الرئيسية في الجابون.

ولم يتسن الحصول على تأكيد بشكل فوري من الشركة أو أي تفاصيل بشأن الأضرار التي لحقت بخط الأنابيب.وسرقة النفط من خطوط الأنابيب من الأمور المألوفة في دلتا النيجر وهي منطقة واسعة من المستنقعات والجداول وأشجار القرم. ويستخرج من هذه الولاية كل انتاج نيجيريا تقريبا البالغ 2.4 مليون برميل من الخام يومياً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات