جراحة في قلب شارون الخميس

جراحة في قلب شارون الخميس

ذكرت صحيفة »هآرتس« الإسرائيلية امس ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون سيخضع الخميس لجراحة في القلب.وقالت الصحيفة ان الاطباء الجراحين في مستشفى هداسا في القدس سيعمدون الى عملية »قسطرة في قلب« شارون.

وكان طبيب القلب في مستشفى هداسا البروفسور حاييم لوتان قال خلال مؤتمر صحافي في القدس أواخر ديسمبر الماضي ان شارون سيخضع لعملية »قسطرة في القلب خلال اسبوعين او ثلاثة« لإصلاح الثقب الذي اكتشف اثناء معالجة شارون في المستشفى قبل اسبوع عقب اصابته بجلطة دماغية بسيطة.

وأضاف ان الجلطة الدماغية التي تم على اثرها نقل شارون الى المستشفى في 18 ديسمبر الجاري كان سببها »جلطة مصدرها القلب«. وقال الطبيب ان عملية القسطرة هدفها »تفادي تكرار هذا الحادث«. ويبلغ شارون 78 عاما في فبراير.

ورداً على سؤال لوكالة فرانس برس، اعلن مسؤول كبير في رئاسة الوزراء طالبا عدم كشف هويته »ان قرار اجراء عملية جراحية لشارون وموعدها يعودان لأطبائه، وان بيانا رسميا سيصدر لاحقا«.

من جهته، قلل وزير المالية ايهود اولمرت القريب من شارون من اهمية هذه الجراحة.وأكد اولمرت للإذاعة الإسرائيلية العامة »ستكون قصيرة جدا الى حد انه عندما يعلن عنها ستكون على وشك الانتهاء (..) اريك (وهو اللقب الذي يطلق على شارون) قوي وفي صحة جيدة«.

(أ.ف.ب)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات