مقتل 15 عراقياً بينهم 5 من الحزب الإسلامي

مقتل 15 عراقياً بينهم 5 من الحزب الإسلامي

قتل خمسة عشر عراقياً بينهم خمسة من عائلة سنية في الاسكندرية جنوب بغداد التي شهد شمالها هجوماً على مقر للحزب الإسلامي احد اكبر الأحزاب السنية. وقال مصدر في شرطة بعقوبة طلب عدم كشف هويته إن »عبوة ناسفة انفجرت قرب مقر الحزب الإسلامي في الخالص (شمال شرق بغداد) مما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة اثنين آخرين بجروح«.

وأوضح محمد احمد عضو الحزب الإسلامي أن »العبوة انفجرت على مقربة من المقر الرئيس للحزب في الخالص وذهب ضحيتها خمسة قتلى بينهم اثنان من حراس المقر«.

وأشار الطبيب احمد عبد القادر من مستشفى الخالص إلى »أن المستشفى تلقى خمسة جثث لأشخاص قتلوا بشظايا« إضافة إلى جريحين. كما أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس مقتل خمسة عناصر من الشرطة وجرح ستة آخرين واثنين من المدنيين في هجومين منفصلين في بغداد.

وقال مصدر من وزارة الداخلية طلب عدم الكشف عن اسمه إن »اثنين من عناصر الشرطة قتلا وجرح أربعة آخرون بينهم مدنيان في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في حي باب المعظم شمال بغداد«.

لكن وكالة »اسوشيتد برس« الأميركية إشارة إلى مقتل خمسة عناصر للشرطة في الهجوم وفي الدورة جنوب بغداد أصيب وجرح من عناصر مغاوير الشرطة التابعين لوزارة الداخلية في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم.

وقال المصدر إن الانفجار أدى إلى »أضرار في آليتهم«.وفي الاسكندرية جنوب بغداد أيضا قتل خمسة عراقيين من عائلة سنية على يد مسلحين مجهولين.

بغداد ـــ البيان والوكالات

طباعة Email
تعليقات

تعليقات