نقل رضيعة عراقية للعلاج في جورجيا

نقل رضيعة عراقية للعلاج في جورجيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكر مسؤولون في مستشفى أميركي ان جنوداً أميركيين وجدوا خلال غارة على منزل احدى الأسر طفلة رضيعة ولدت بعيب خلقي خطير ورتبوا لارسالها الى موطنهم في ولاية جورجيا لتلقي العلاج الطبي.

وقالت الناطقة باسم المستشفى كريستينا فلين ان من المقرر ان تصل الطفلة نور البالغة من العمر ثلاثة اشهر في وقت لاحق إلى مركز رعاية الاطفال في اتلانتا وهو مستشفى خاص بالاطفال يتبرع باجراءات الجراحات وغيرها من العناية الطبية للاطفال.

ولدت نور بعيب خلقي تسبب في عدم اكتمال نمو العمود الفقري مما ترك جزءا منه عرضة للتأثر السريع بالعدوى المهددة للحياة.وكان الجنود التابعون لفرقة اللواء 48 القتالية التابعة لقوات الحرس الوطني في جورجيا فتشوا منزل أسرة الطفلة الواقع في احدى ضواحي بغداد الفقيرة في وقت سابق من الشهر الجاري بحثا عن المسلحين.

ولم يعثر الجنود على احد ولكن جدة نور لوالدتها أطلعت الجنود على الكيس الارجواني البارز في ظهرالطفلة حيث سعى الجنود بعد ذلك لمساعدتها في توفير العلاج للطفلة.وقال اللفتنانت جيف مورجان أحد الجنود الذين شاركوا في ذلك »كل ما فكرت فيه هو ظهور أطفالي الخمسة في وطني وطفلتي الصغيرة«.

وأضاف: »وأدركت انه إذا واتتني الفرصة ايا كانت لانقاذ حياتها.. فسافعل كل شيء ممكن. لذا فقد رق قلبي لهذه الطفلة ولهؤلاء الآباء الذين يعيشون في فقر وليست لديهم أي وسائل لمساعدة أطفالهم«.ونقل الجيش الطفلة ووالدها وجدتها لامها جوا الى الكويت الجمعة ليستقلوا رحلة جوية الى اتلانتا.

(رويترز)

Email