الضباب يغلق مطار القاهرة وقناة السويس 5 ساعات

الضباب يغلق مطار القاهرة وقناة السويس 5 ساعات

أدى انتشار الضباب الكثيف إلى إغلاق مطار القاهرة لأكثر من 4 ساعات يوم أمس الأربعاء ما أربك حركة الطيران في المطار، وأدى لتحويل مسار 12 طائرة إلى مطارات أخرى وتأخر إقلاع 17 رحلة مابين ساعتين وست ساعات، بينما توقفت حركة الملاحة في قناة السويس لنحو 5 ساعات بسبب الضباب أيضاً.

وذكرت مصادر ملاحية في المطار، ان الضباب أدى إلى تدهور مستوى الرؤية على أرض المهبط لنحو اقل من 100 متر، فتم غلق المطار وتحويل مسار الرحلات القادمة من أكرا وأديس أبابا وجوهانسبرغ إلى مطار الأقصر، فيما تم تحويل الرحلات القادمة من طرابلس إلى الغردقة، في حين هبطت الرحلات القادمة من جدة ومدريد على مطار شرم الشيخ.

من ناحية أخرى تم تحويل الرحلات القادمة من بوخارست إلى مطار عمان والمجرية إلى لارناكا فيما عادت رحلات شركات أوليمبيك اليونانية إلى أثينا والتركية إلى اسطنبول والايطالية إلى ميلانو.وفي موازاة ذلك، قال مسؤول بهيئة قناة السويس ان حركة الملاحة في القناة تعطلت الأربعاء في الاتجاهين لنحو خمس ساعات بسبب الضباب الكثيف.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه »أدى الضباب إلى توقف حركة الملاحة بالقناة خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا حتى الحادية عشرة«. وأضاف قائلا لـ»رويترز« انه جرى حجز ناقلة الشمال التي تضم 25 سفينة بمناطق الانتظار بالبحيرات المرة بالقطاع الجنوبي للقناة لحين السماح بمرور قافلة الجنوب التي تضم 20 سفينة.

وتابع انه لم يتم السماح بمرور قافلة الشمال قبل الانتهاء من مرور قافلة الجنوب. وأوضح المسؤول ان حركة الملاحة استؤنفت منذ الساعة الحادية عشرة صباحا وتسير بشكل طبيعي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات