لجنة اجتثاث البعث تستهدف علاوي

لجنة اجتثاث البعث تستهدف علاوي

أعلن مصدر في لجنة اجتثاث البعث، أن اللجنة تعتزم إقامة دعوى قضائية ضد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق لعدم استبعاد المرشحين المتهمين بالانتماء لحزب البعث من الانتخابات التشريعية، مشيرا إلى مرشحي القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الحكومة السابق أياد علاوي وقائمة التوافق الوطنية.

وقال المدير التنفيذي للجنة الوطنية لاجتثاث البعث علي فيصل أمس ان اللجنة سترفع شكوى على المفوضية العليا للانتخابات إلى المحاكم وستستمر بملاحقة من وردت أسماؤهم في قائمة الاجتثاث حتى لو صعدوا إلى البرلمان المقبل. موضحا ان بعض القوائم سحبت مرشحيها ممن وردوا في قائمة الاجتثاث وقال ان قائمة الائتلاف العراقي الموحد سحبت ثلاثة من مرشحيها وقائمة المؤتمر الوطني سحبت اثنين وقائمة العدل اثنين.

وأفاد ان هناك قائمتين ترفضان الانصياع لهذا الأمر، موضحا ان المفوضية خاطبت القائمة العراقية وقائمة التوافق الوطني لسحب قوائم مرشيحها الواردة في لجنة اجتثاث البعث ولكنها لم تلق أي استجابة، مضيفا: نأمل ان تحذوا القوائم حذو مثيلاتها وتسحب المرشحين الواردة أسماؤهم.

ومن جانبه، قال ممثل القائمة العراقية الوطنية راسم العوادي انه لا يوجد ممثلون للقائمة غير المرشحين المعلن أسماؤهم في القائمة نفسها. وأضاف: ان ما يتداول في الشارع من مقولات ان هنالك بعض القوائم المدعومة من قبل أياد علاوي أو القائمة العراقية عارية عن الصحة وبالذات ما يتداول عن ارتباط قائمة أعيان العراق»677« التي يترأسها عقيل الخطيب بالقائمة العراقية الوطنية.

بغداد ـ البيان ـ والوكالات

طباعة Email
تعليقات

تعليقات