شهيدان والاعتقالات تطال مرشحاً جديداً لـ «حماس»

معركة نابلس: تدمير عربة وإصابة 3 جنود إسرائيليين

صورة

تصاعدت المواجهات أمس في نابلس بين جنود الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، حيث فجر مقاومون من حركة »الجهاد الإسلامي« عربة عسكرية إسرائيلية ما أدى إلى جرح ثلاثة جنود، فيما استشهد فلسطينيان في كل من نابلس وقطاع غزة وأصيب أكثر من 25 آخرين برصاص قوات الاحتلال، في الوقت الذي تستمر حملات الاعتقال لتطال مرشح حركة المقاومة الإسلامية »حماس« في سلفيت.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة »الجهاد« أن إحدى مجموعاتها تمكنت من تفجير جيب عسكري إسرائيلي وسط مدينة نابلس التي تشهد اقتحامات شرسة لقوات الاحتلال.

وقالت السرايا في بيان عسكري »إن سرية الشهيد القائد محمد الشيخ خليل تمكنت من تفجير عبوة جانبية تزن 50 كيلو غراما في جيب صهيوني كان يتحصن داخله جنود من الوحدة الخاصة مما أدى لإصابة وقتل من بداخله«. وأكدت مواصلتها لطريق المقاومة مشددة على ضرورة استمرار خيار المقاومة أمام العدوان الإسرائيلي المستمر.

وقالت مصادر طبية وشهود، إن قوات الاحتلال المتمركزة عند الحدود الشرقية لقطاع غزة، أطلقت قذائف عدة باتجاه منازل المواطنين على أطراف بلدة عبسان الجديدة شرق مدينة خانيونس مما أدى إلى إصابة المواطن محمد أحمد القرا (45 عاماً) بشكل مباشر بإحدى القذائف، أدت إلى استشهاده على الفور.

وتقوم الدبابات الإسرائيلية بشكل متكرر بإطلاق قذائفها الثقيلة على أطراف البلدات الواقعة شرق خانيونس وأفاد شهود بأن قوات الاحتلال قامت بإطلاق قذيفة دبابة باتجاه المواطن ومواطنين آخرين في المنطقة.

وأفاد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الطوارئ في وزارة الصحة ان الشهيد القرا أصيب إصابة مباشرة بعيار ناري في الرأس علاوة على شظايا قذيفة الدبابة.

وجدّدت المدفعيّة الإسرائيلية الليلة قبل الماضية قصفها العدواني لمناطق مفتوحة شمال قطاع غزة من دون وقوع إصابات أو أضرار.وأفاد شهود، بأن دبّابات الاحتلال المتمركزة بالقرب من حدود القطاع الشمالية، أطلقت قذائف عدة ثقيلة صوب مساحاتٍ خاليةٍ من الأراضي الزراعية في بيت لاهيا وبيت حانون وفي محيط مقبرة الشهداء شمال القطاع.

وفى الضفة أعلنت مصادر طبية في مدينة نابلس صباح أمس عن استشهاد حسام صقر سريريا بعد إصابته بعيار ناري في الرأس خلال مواجهات جرت بين شبان المدينة وقوات الاحتلال.

وتمكنت قوات الاحتلال من اعتقال ستة نشطاء فلسطينيين ينتمون لحركة »الجهاد« في أنحاء متفرقة من الضفة. كما علمت »البيان« ان الجيش الإسرائيلي اعتقل الدكتور عمر عبد الرازق المحاضر في جامعة النجاح ومرشح حركة »حماس« في الانتخابات التشريعية عن منطقة سلفيت.

وفى طولكرم اقتحم جيش الاحتلال فجر أمس بلدة عنبتا واعتقل خمسة مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش لمنازل البلدة. وأفادت مصادر أمنية فلسطينية في طولكرم بأن قوة إسرائيلية مكونة من 9 جيبات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة وداهمت منازل المواطنين واعتقلت خمسة من سكان البلدة وهم: الأخوان اشرف 24 عاما و احمد 17 عاما مروان فقها, والأخوان مراد 23 عاما و سعاده 20 عاما شريف زيدان, جميعهم من نشطاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, إضافة إلى معتقل خامس يدعى رامي عبد اللطيف أبو عسل 28 عاما من نشطاء حركة فتح وأضاف المصدر بأن الجنود الإسرائيليين قاموا بتقييد المعتقلين, واقتيادهم إلى جهة مجهولة قبل الانسحاب من البلدة.

غزة، رام الله ـــ البيان والوكالات:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات