العراقيون في الإمارات ينتخبون اليوم

العراقيون في الإمارات ينتخبون اليوم

تنطلق في الثامنة من صباح اليوم الانتخابات التشريعية للعراقيين المقيمين خارج البلاد. ويتوجه العراقيون في 15 دولة لاختيار الكتل السياسية المرشحة للانتخابات التي تبدأ في عموم العراق الخميس المقبل.

وأعلن رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات في دولة الإمارات العربية ويمثل المفوضية المستقلة للانتخابات الدكتور رضا الشهرستاني خلال مؤتمر صحافي في دبي أمس ان الانتخابات الحالية تختلف عن الانتخابات السابقة كونها تمكن الناخب من التسجيل والاقتراع في آن واحد وان المقترع سيستلم أوراق حجم A3 تحمل خيارات جميع الكيانات السياسية المشتركة في الانتخابات وعليه ان يختار ورقة واحدة منها ويمزق الأخريات.

وحددت اللجنة المشرفة مركزين انتخابيين داخل الدولة الأول في مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي والآخر في القرية العالمية في إمارة دبي، وقال الشهرستاني ان مركز دبي سيستقبل العراقيين المقيمين في دبي والعين والإمارات الشمالية. وأضاف: انه تم توفير وسائط نقل جماعية ومجانية لنقل الناخبين من أم القيوين وعجمان والشارقة ومنطقة ديره وبردبي إلى المركز الانتخابي.

وحددت اللجنة الأوراق الثبوتية الخاصة بالناخب كجواز السفر وشهادة الجنسية العراقية وهوية الأحوال الحديثة والأوراق الرسمية الصادرة من بلد الإقامة التي تحمل الاسم والصورة مع المواليد حيث اشترطت المفوضية المستقلة للانتخابات ان يكون الناخب قد بلغ 18 سنة من عمره.

وأكد ممثل المفوضية في الإمارات ان المراكز ستفتح أبوابها خلال الأيام 13، 14، 15 ديسمبر الجاري من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء.

كتب فارس الخطاب:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات