الجامعة تنفي نقل القمة من الخرطوم إلى القاهرة

الجامعة تنفي نقل القمة من الخرطوم إلى القاهرة

نفى الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون السياسية ومجلس الجامعة السفير احمد بن حلى ما تردد من أنباء عن نقل أعمال القمة العربية المقبلة المقرر انعقادها في السودان في مارس المقبل إلى مصر. وقال ل«البيان» إن هذه الأنباء غير دقيقة وعارية تماما من الصحة.

وأضاف «ان الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى كلف وفداً رفيع المستوى برئاسته ـ بن حلى ـ لزيارة السودان يوم الجمعة المقبل للنظر والتنسيق بين الأمانة العامة للجامعة والسودان بشأن الإعداد للقمة العربية المقبلة ووضع كافة الترتيبات اللوجستية والإجرائية الخاصة بانعقاد هذه القمة.

وأشار إلى ان الوفد يضم في عضويته عددا من كبار المسؤولين في الجامعة وعلى رأسهم السفير سمير سيف اليزل الأمين العام المساعد للجامعة للشؤون المالية والإدارية، لافتاً إلى انه سيتم خلال الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام التباحث مع المسؤولين السودانيين على كل الترتيبات الخاصة بعقد القمة العربية المقبلة وكل ما يتعلق بها.

وكانت أنباء قد ترددت على انه تقرر نقل القمة العربية المقررة في السودان في شهر مارس المقبل إلى القاهرة بسبب اعتراض عدد من الدول العربية على استضافة الخرطوم للقمة لأسباب أمنية.

القاهرة ـ سباعي إبراهيم:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات