EMTC

حملة اعتقالات في بنغلاديش

حملة اعتقالات في بنغلاديش

قال مسؤول في وزارة الداخلية في بنغلادش أمس ان الشرطة التي تبحث عن انتحاريين إسلاميين ضبطت متفجرات واعتقلت 30 متشددا.وأضاف المسؤول أنه تم ضبط نحو 22 كيلوغراما من المتفجرات منها بارود ومادة هلامية ورقائق معدنية ومواد أخرى لتصنيع القنابل في مخبأ في تانغيل بشمال البلاد.

وداهمت الشرطة المخبأ، الذي يقع في مزرعة سمكية نائية في تانغيل على بعد 100 كيلومتر شمال غربي العاصمة داكا. واعتقل ثلاثة متشددين خلال مداهمة المخبأ كما اعتقل 27 اخرون في مناطق مختلفة حيث تم أيضا ضبط عدد من القنابل خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.

ويعتقد ان معظم المعتقلين متشددون من جماعة المجاهدين وهي واحدة من ثلاث جماعات محظورة يلقى عليها باللائمة فيما يتعلق بموجة تفجيرات في أنحاء البلاد منذ أغسطس.

وشددت الشرطة عمليات البحث عن مفجرين بعد انفجار قنبلتين في شارع مزدحم في مدينة نيتروكونا الشمالية يوم الخميس الماضي أسفرا عن مقتل ثمانية أشخاص منهم الانتحاري وإصابة 50 واعتقلت الشرطة ما يقرب من 70 متشددا مشتبها بهم في أعقاب الهجوم الأخير الذي رفع عدد الذين قتلوا في هجمات انتحارية مشتبه بها الى 28 في ثلاثة أسابيع وبينهم قضاة ومحامون ورجال شرطة. كما أصيب 150 شخصا على الأقل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات