شقيق الأميركي المخطوف يؤكد هويته

شقيق الأميركي المخطوف يؤكد هويته

أكد أميركي من ولاية داكوتا الشمالية إن رجلاً ظهر في شريط فيديو بثته قناة »الجزيرة« الفضائية الثلاثاء لأميركي يحتجزه الجيش الإسلامي في العراق، هو شقيقه رونالد شولتز. وقال ايد شولتز (42 عاماً) لصحيفة »اين فوروم« المحلية ان مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) يعمل حالياً للتحقق من ان الرجل المخطوف هو شقيقه الأصغر رونالد شولتز (40 عاماً). وأضاف »إنهم واثقون بنسبة تسعين في المئة من انه رونالد. شاهدت فيلم الفيديو وتأكدت انه شقيقي«.

وقال ايد لولتز للصحيفة نفسها أن شقيقه يعمل تقنياً في الكهرباء الصناعية ويعتقد انه كان في طريقه إلى العاصمة الأردنية عمان عندما فقد. وأوضح إن آخر اتصال أجراه رونالد شولتز مع أسرته جرى في منتصف نوفمبر الماضي، مع والدته من منزله في انكوريج في ولاية الاسكا.

وأعلن »الجيش الإسلامي« في العراق في الشريط انه خطف »مستشاراً امنياً أميركياً« مهدداً بقتله خلال 48 ساعة ما لم تفرج السلطات الأميركية عن جميع المعتقلين في العراق وتدفع تعويضات لأهالي الأنبار (غرب).

من جهته، قال مساعد الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية ادم ايريلي للصحافيين »نعمل مع العراقيين والعائلة وسفارتنا لتحديد مكانه وإنهاء القضية بشكل مرض«. وأضاف » كنا نعتقد انه في منزله في انكوريج ولم نكن على علم برحلته هذه إلى الشرق الأوسط.. لقد فوجئنا بذلك«. (وكالات)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات