الخرطوم تستعد لاستضافة القمة العربية في مارس

الخرطوم تستعد لاستضافة القمة العربية في مارس

أعلن نائب المندوب الدائم للسودان لدى الجامعة العربية السفير محمد عبدالله إدريس أن بلاده بدأت وبشكل عملي في الإعداد لاستضافة أعمال الدورة 18 للقمة العربية المقبلة التي ستُعقد في الخرطوم في شهر مارس المقبل.

وقال إدريس في تصريحات للصحافيين إنه بحث خلال لقائه أول من أمس الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون السياسية ولمجلس الجامعة العربية السفير أحمد بن حلي الترتيبات اللوجستية والمواعيد وتواريخ انعقاد الاجتماعات التي تسبق القمة العربية والتي عادة ما تُعقد في الدولة المستضيفة للقمة.

وأضاف ان السفير أحمد بن حلي سيقوم في 16 ديسمبر الجاري بزيارة إلى الخرطوم للاطلاع على الترتيبات الخاصة التي تتخذها الحكومة السودانية استعداداً لانعقاد القمة العربية المقبلة في شهر مارس المقبل.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الزيارات من قبل مسؤولي الجامعة العربية إلى الخرطوم للاطلاع على الترتيبات والتحضيرات الخاصة باستضافة القادة العرب والوزراء والوفود، كما سيقوم وفد من الجامعة في بداية شهر يناير المقبل بزيارة أخرى إلى الخرطوم للغرض نفسه.

وشدّد على أن بلاده شرعت عملياً في الإعداد للقمة العربية، خاصة وأنها ستُعقد بعد قمة الاتحاد الإفريقي التي تضم 52 دولة إفريقية. مؤكداً أن استضافة الخرطوم للقمة الإفريقية ستفيد كثيراً في الترتيبات الخاصة بالقمة العربية المنتظرة في مارس المقبل.

وقال إنه أطلع مسؤولي الجامعة العربية على الترتيبات اللوجستية والمواعيد المقترحة للاجتماعات التحضيرية التي تسبق القمة، سواء كبار المسؤولين أو وزراء الخارجية أو وزراء المال والاقتصاد العرب في الخرطوم. وأضاف ان الجامعة العربية قدمت مقترحات خاصة بما هو مطلوب لضمان نجاح القمة العربية.

القاهرة ـــ سباعي إبراهيم:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات