علاوي يرد على الجعفري: استأذنت قبل زيارة وحدات عسكرية

علاوي يرد على الجعفري: استأذنت قبل زيارة وحدات عسكرية

رد رئيس القائمة العراقية الوطنية اياد علاوي على استغراب رئيس الوزراء ابراهيم الجعفري بشأن حضوره استعراضا عسكريا اقامته بعض ألوية الجيش العراقي الثلاثاء الماضي، بانه أستأذن حكومة الجعفري بزيارة بعض وحدات الجيش.

وقال علاوي في تصريح للصحافيين امس انه استأذن أيضا المسؤولين في وزارة الدفاع، مشيرا إلى انه لم يكن يتوقع اجراء استعراض عسكري اثناء زيارته. وفي السياق نفسه قال عضو الجمعية الوطنية (البرلمان) راسم العوادي العضو في القائمة العراقية ان حضور علاوي استعراضا عسكريا للجيش العراقي امر قانوني.

وأضاف العوادي في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء»نينا« »ان حضور علاوي جاء كونه رئيس وزراء سابق وزعيم اكبر كتلة عراقية مشاركة في الانتخابات البرلمانية ولا يوجد اي مانع قانوني من حضوره«.

واتهم العوادي والدكتور احمد الجلبي نائب رئيس الوزراء بأنهم »لا يعرفون شيئا في القوانين«.وأشار إلى »ان الجيش العراقي هو للشعب العراقي وليس للجعفري او الجلبي«.

ويذكران نائب رئيس الوزراء احمد الجلبي أعلن أول من أمس ان مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة تحقيق لمتابعة موضوع الاستعراض العسكري الذي حضره علاوي من دون وجود اي مسؤول من وزارة الدفاع التي يفترض ان تشرف على مثل هذه الاستعراضات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات