شهدت الدورة الثانية من برنامج «دبلوم القادة»، مشاركة 6 مشاريع ابتكارية، نجحت 3 منها بالفوز بالمراكز الأولى، وتقديم حلول مبتكرة وعملية قابلة للتنفيذ، تعكس قدرة المشاركين على تطبيق الأفكار الإبداعية لتحسين الأداء الإعلامي وتطوير بيئة العمل المؤسسية، وتسهم في تعزيز مكانة مؤسسة دبي للإعلام كمركز رائد للإبداع والتميز الإعلامي على مستوى المنطقة.
كما تُبرز هذه الإنجازات دور الكفاءات الوطنية الشابة في قيادة التطوير الإعلامي، وتحقيق أهداف المؤسسة الاستراتيجية في بناء كوادر إعلامية مبتكرة قادرة على مواجهة تحديات المستقبل، والمساهمة في ترسيخ مكانة دبي كمركز إعلامي عالمي متقدم.
واستعرض حمد عبدالرزاق المازمي، مدير إدارة النقل الخارجي بمؤسسة دبي للإعلام، مشروع «غرفة التحكم الإعلامية المستقبلية»، الذي قدمه بالتعاون مع أعضاء فريقه ضمن خريجي برنامج «قادة الإعلام» في دورته الثانية.
وسلط الضوء على دور عربة النقل الخارجي للبث التلفزيوني في تطوير التغطية الإعلامية. وأوضح أن جائحة كورونا شكلت حافزاً لتبني تقنيات مبتكرة في نقل الفعاليات من مختلف أنحاء الدولة، بفضل كفاءات وطنية شابة أثبتت جدارتها.
مشيراً إلى أن الخطة الجديدة تهدف لتغطية فعاليات محلية وخليجية، وتحقيق عوائد تصل إلى 40 % من تكلفة الإنتاج، مؤكداً أن المشروع يعكس التوجه المستقبلي لمؤسسة دبي للإعلام نحو تطوير بنية تحتية إعلامية ذكية تدعم البث الفوري والتفاعل الجماهيري.
وأعلن مروان الحل عن المشروع الرقمي الجديد تحت اسم «منصة بند الاقتصادية»، الذي وصفه بأنه منتج إعلامي نوعي يمثل «صوت دبي الاقتصادية»، ويهدف إلى الوصول لكل هاتف ذكي، لنقل آخر المستجدات في عالم الاقتصاد محلياً وعالمياً.
وأوضح أن المشروع يستهدف جميع فئات المجتمع، بدءاً من الشباب وطلبة الجامعات، وصولاً إلى رجال الأعمال والمستثمرين، ليكون مرجعاً موثوقاً يقدم تحليلات، تقارير، ومتابعات يومية للأنشطة الاقتصادية داخل الإمارات وخارجها.
مشيراً إلى أن المنصة تطمح إلى أن تتحول إلى مرجعية اقتصادية للأجيال القادمة، من خلال أرشيف رقمي متكامل يوفر محتوى موثوقاً وسهل الوصول، ويدعم التنمية المستدامة في الدولة.
وكشف حسن حبيب آل رستم، مدير قناة دبي الرياضية، عن تنفيذ الفريق المشارك لتطبيق إلكتروني مبتكر بعنوان «الإعلانات لدبي للإعلام»، يهدف إلى ربط جميع وسائل الإعلان المسموعة والمرئية التابعة للمؤسسة بالمعلنين من القطاع الخاص، ضمن منظومة رقمية متكاملة تسهّل عملية التخطيط والإعلان والترويج.
وأوضح أن التطبيق يهدف إلى التغلب على التحديات التي يواجهها المعلنون، من خلال إتاحة منصة موحّدة تتيح لهم اختيار نوعية الإعلانات المناسبة عبر مختلف المنصات الإعلامية، وشراء المساحات الإعلانية بسهولة وسرعة عبر أربع مراحل ذكية ومبتكرة، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستتوسع لتشمل الدوائر والمؤسسات الحكومية.


