ميساء راشد غدير

00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ميساء راشد غدير

أرشيف الكاتب

  • موظف قارئ ومطلع 13 يناير 2016
    بعد توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- بجعل عام 2016 للقراءة في دولة الإمارات، لفتت انتباهنا مبادرة مكتب سمو ولي عهد دبي التي أطلقها لتشجيع الموظفين على القراءة ولتعزيز الكفاءات العامة والتخصصية لدى
  • قلة مسؤولية 12 يناير 2016
    لا يمكن اعتبار غياب الطلبة يوم الأحد بعد إجازة لا تقل عن ثلاثة أسابيع ظاهرة جديدة في معظم مدارس الإمارات الحكومية، وهي ظاهرة أثارت استياء إدارات المدارس والمعلمين والمعلمات، الذين يضطرون لتأخير شرح الدروس وإعادة الطلبة إلى منازلهم بسبب
  • منذ الإعلان عن تخصيص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2016 عام القراءة في الإمارات، وبعد دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، للمشاركة بطرح
  • منذ يومين، صرح المستشار النائب العام لإمارة دبي، بأنه تم الإفراج عن الشابين اللذين التقطا صورة »سيلفي« مع حريق فندق »العنوان«، والتي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت محل استياء عدد كبير من أفراد المجتمع الذين فسروا الصورة على
  • من هو أفضل وزير؟ 07 يناير 2016
    من يومين وقبل بدء فعاليات القمة الحكومية المنتظرة في فبراير المقبل، وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتنفيذ مجموعة من التغييرات الجذرية في القمة الحكومية لعام 2016، إذ تم تحويل القمة من حدث عالمي إلى مؤسسة عالمية تعمل على مدار
  • لا يمكن أن تسمح دولة لها سيادتها بأن يتدخل الغير في شؤونها الداخلية، وأساس العلاقات السوية احترام السيادة وعدم التدخل. وهذا ما فعلته المملكة العربية السعودية إزاء تدخلات إيران وتصريحاتها المسيئة، والأسوأ من ذلك الهجوم الذي تعرضت له السفارة
  • دبي في قلوبنا 05 يناير 2016
    في أحد فصول كتاب «رؤيتي»، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «في عالم اليوم حيث تتهاوى الحدود وتزداد المنافسة، المدن والدول التي تخل بالتزاماتها ولا تفي بوعودها، يمكن أن تخسر كثيراً من ازدهارها المستقبلي، بينما يحصد الملتزمون
  • يصادف اليوم 4 يناير الذكرى السنوية العاشرة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مقاليد الحكم في إمارة دبي، وقد عودنا سموه على تخصيص هذا اليوم بتوجيه الشكر إلى فئة من فئات المجتمع
  • دبي.. إيمان وأمان 03 يناير 2016
    قبل بدء احتفالات العالم برأس السنة الميلادية الجديدة 2016، التزمت إمارة دبي بالتخطيط- لهذه الليلة- بصمت على جميع الصعد، لتقدم ما التزمت به طوال السنوات الماضية من صورة مبهرة، تفوقت بها على مدن أخرى. أدخلت دبي البهجة على سكانها وزائريها،
  • لم يكن العام الميلادي الذي قاربت ساعاته على الانقضاء عاماً عادياً بالنسبة للعالم، ولا يستطيع أي منا وصف هذا العام بحالة عامة من الفرح أو الحزن، من الانتعاش أو الركود، الحرب أو السلام، فقد كانت أشهر هذا العام وأسابيعه وأيامه متأرجحة بين ذلك
  • كتبنا من يومين مقالاً عن سيارات الأجرة في الإمارات، وتمنينا لو تصل في مستوى ما تقدمه من خدمات ونظافة ولباقة ومهارة سائقيها، إضافة إلى حرفيتهم، إلى مستوى سائقي مركبات طيران الإمارات. هيئة الطرق والمواصلات بدبي كانت الهيئة الوحيدة التي بادرت
  • كلنا يذكر مقطع الفيديو الذي انتشر أخيراً لمعلم يضرب طالباً في إحدى مدارس عجمان، وكنا ننتظر جميعاً القرار الذي ستتخذه الوزارة في هذه الواقعة التي لم يكن المجتمع بأكمله قادراً على استيعابها بعد حالة النضج التي وصل إليها أفراده، ومستوى
  • العصف الذهني 28 ديسمبر 2015
    في فترة سابقة طبّق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فكرة رائعة في الإدارة قادت إلى التحسين والتطوير، وهي فكرة العصف الذهني التي لم تستثن فرداً في المجتمع، ولم تجعل طرح الأفكار والمبادرات حكراً على فئة دون أخرى، بل أن دائرتها اتسعت
  • من يكثر السفر وينوع في شركات الطيران التي تقله يمكنه بأقل جهد ملاحظة الفرق في الخدمات التي تقدمها «طيران الإمارات» وشركات الطيران الأخرى في العالم، ويمكنه تفسير أسباب إحراز هذه الخطوط قصب السبق على نظيراتها في المنطقة وتفوقها عليهم رغم أن
  • دبي ... مدينة الشباب 24 ديسمبر 2015
    من أيام، حقق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حلماً لمجموعة طلاب وطالبات الإعلام في كلية محمد بن راشد للإعلام، إذ قاموا ببث فيديو قصير بعنوان «ست درجات» على شبكات التواصل
  • في وجهة نظرنا، ليست هناك مهنة أصعب من مهنة التدريس، وليست هناك مسؤولية أعظم منها، فالتدريس مسؤولية لا تنحصر بين قاعات، وفصول دراسية، يتلقى فيها الطلبة دروسهم، بل تتعدى ذلك بكثير، إلى قيم ومبادئ، يتلقاها الطلاب في هذه الصفوف، وإلى نماذج
  • في اليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، تحدث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عن المعلم في البرنامج الوطني، الذي ضم عشر نقاط. لا بد من زيادة الاهتمام بالمعلم، بما يجعل مهنة التدريس
  • سفراء بالعلوم نفكر 20 ديسمبر 2015
    المتابع لأنشطة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، من عام 2005 يجد انها مؤسسة وطنية تبنت منهجاً واضحاً في الاستثمار الاجتماعي في جيل الشباب في الدولة لتحقيق إمكاناتهم وتشجيعهم على الإبداع والابتكار. «بالعلوم نفكر» احد البرامج التي صممتها المؤسسة
  • قرية دبي العالمية 18 ديسمبر 2015
    منذ عشرين عاماً، بدأت القرية العالمية فعالياتها في إمارة دبي، ومازلنا نذكر بداياتها، وكيف كانت في مساحة صغيرة لا تعد شيئاً للمساحة المخصصة لها في الأعوام الأخيرة. كانت الفكرة جميلة، رغم أنها بدأت بسيطة ولم تسلم من هفوات في التنظيم حال أي
  • يخطئ البعض عندما يستهين بدول الخليج، ويخطئون بصورة أكبر عندما يعتقدون أن هذه المنطقة عاجزة عن حماية مصالحها وسيادتها ضد
  • نتمنى أن لا يكون اليوم العالمي للغة العربية مناسبة نتذكر فيها اللغة يوماً في العام وننساها باقي الأيام، فمن المؤسف حقيقة
  • على الرغم من توجيهات الإمارات الرسمية باستخدام اللغة العربية في جميع المعاملات الرسمية وغير الرسمية باعتبارها اللغة الرسمية للدولة، والمعبرة عن هوية البلد وثقافته، على الرغم من ذلك كله، فإننا ما زلنا نستغرب إصرار البعض على استخدام اللغة
  • لم تخف على أحد الخطوات التي اتخذتها دولة الإمارات مبكراً لتعميق الممارسة الديمقراطية بين أفرادها، ذلك أن الحكومة حريصة على مشاركة الشعب في خدمة المواطنين، وحريصة أكثر على أن يكون المواطن عوناً لها على القيادة دون أن تستأثر بها. إمارة
  • أطلق مركز »صواب« أمس مبادرة إماراتية أميريكية لمحاربة الفكر المتطرف لتنظيم داعش الإرهابي - حملة بعنوان: »#الوطن_اعتزاز«.
  • إعلامنا الوطني 09 ديسمبر 2015
    في اليوم الوطني الرابع والأربعين وضع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برنامجاً وطنياً من عشر
  • وللمعلم جائزة 08 ديسمبر 2015
    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي »رعاه الله«
  • عام القراءة 07 ديسمبر 2015
    لا يختلف اثنان على ما يتسبب به تراجع القراءة من ازمات معرفية وتنموية للشعوب، ذلك ان من لا يقرأ ولا يطلع، يبقي نفسه محصورا في دائرته غير قادر على الارتقاء بذاته وفكره وعاجز عن تطوير مجتمعه ومؤسساته. لذا فإننا ندرك اهمية توجيهات رئيس الدولة
  • العيد الوطني لا يختصر في قصائد وأهازيج وأغان، بل هو مناسبة لتذكر تاريخ بكل ما فيه من أحداث وتفاصيل يحرص الجميع على أن تبقى، إنها الذاكرة. العيد الوطني لدولة الإمارات يرمز إلى اتحاد دولة، ويؤرخ لمرحلة كانت هي البداية لانطلاقة الإمارات، حتى
  • برنامج خليفة ال 44 02 ديسمبر 2015
    تحتفل دولة الامارات هذا العام بالثاني من ديسمبر في ظروف استثنائية ومتغيرات دولية استلزمت تطويرا في الاهداف ومراجعة للاستراتيجيات والرؤى، وهو ما لمسناه جليا في خطاب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، رئيس الدولة - حفظه الله- في برنامج
  • احتفلت دولة الإمارات وشعب الإمارات أمس بكوكبة طاهرة من الأبناء الذين أرخصوا الروح والدماء لعزة شعبنا وبناء مجدنا وحفظ أمننا،
  • لن ننسى شهداءنا 30 نوفمبر 2015
    تتذكر الإمارات في هذا اليوم شهداءها الذين ضربوا أروع صور التضحية والوفاء بوعدهم وقسمهم تجاه الدين والوطن، هؤلاء الأبطال استحقوا
  • توجه دولة الامارات في التحول الى حكومة الكترونية، وثم الى حكومة ذكية، توجه واضح جدا ولا يحتاج الى مزيد من التفاصيل لتعلن عنها، فالتحول الى هذا النوع من المعاملات يعني ان المتعاملين افرادا ومؤسسات يمكنهم انجاز معاملاتهم الكترونيا من اي موقع
  • في الوقت الذي يتحدث فيه العالم عن بطالة شباب، يحظى شباب الإمارات بخلاف ذلك كله بثقة قيادة وضعتهم نصب أعينها. تحرص القيادة الإماراتية على دعم الشباب واحتضانهم فكرياً وعملياً، دونما الاكتفاء بمنحهم حقوقاً دستورية فحسب، فتصمم برامج خاصة
  • عيد وطني دون فوضى 25 نوفمبر 2015
    نشرت مؤسسات اتحادية ومحلية إرشادات عامة وضوابط للجمهور للالتزام بها فترة الاحتفالات بالعيد الوطني الرابع والاربعين لدولة الامارات العربية المتحدة، فقد درج البعض من المواطنين أو المقيمين على تجاوز الضوابط العامة التي تضعها المؤسسات الحكومية
  • إن ما يقوم به البعض لتشويه علم الدولة والتطاول على رموزها أمر ليس بالجديد، فهو أمر يتكرر في كل عام قبل الاحتفالات بالعيد الوطني لدولة الإمارات،
  • وداع آخر قطرة نفط 23 نوفمبر 2015
    اعتمد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، السياسة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لتتضمن 100 مبادرة،..  واستثمارات تهدف لمرحلة ما قبل النفط، فالإمارات دولة نفطية إلا أنها لم تعتمد عليه اعتماداً كلياً، بدليل
  • أمل القبيسي رئيساً 22 نوفمبر 2015
    بدأ الفصل التشريعي السادس عشر للمجلس الوطني الاتحادي الأسبوع الماضي، وكانت بدايته مختلفة عن الفصول التشريعية السابقة، بل إن تلك البداية كتبت فصلًا جديداً في إنجازات دولة الإمارات، يوم انتخب المجلس الوطني الاتحادي معالي الدكتورة أمل القبيسي
  • الخطر في البيوت 19 نوفمبر 2015
    كتبنا من فترة عن الألعاب الإلكترونية التي أدمن عليها كثير من الأطفال والشباب وأصبحوا يقضون ساعات طويلة أمام أجهزتها، ذلك أنها لم تعد ألعاباً إلكترونية فحسب، بل إنها شبكة للتواصل الاجتماعي والتعرف على أغراب في الخارج ممن لا تربطهم بهم صلة،
  • ينعقد اليوم دور الانعقاد الاول في الفصل التشريعي السادس عشر للمجلس الوطني الاتحادي، ويبدأ اربعون عضوا بعد تأدية القسم ادوارهم المتوقعة منهم والتي قدموا فيها وعودا للناخبين، ويبرهنون من خلالها على الثقة المستحقة التي حظوا بها من قبل
  • الإرهاب لا دين له 17 نوفمبر 2015
    على هامش تفجيرات فرنسا الإرهابية، التي أقلقت مضاجع أوروبا كلها، تطوع البعض دون دعوة مسبقة لتوجيه الانتقادات والاتهامات للمسلمين،
  • من الأمور التي نحترمها ونقدرها في الإمارات وننظر إليها بعين الاعتبار حقوق العمالة، خاصة فئة العمالة المساعدة في المنازل من الخدم والسائقين، وتعتبرهم غالبية الأسر في الإمارات جزءاً من أفراد العائلة، فتمنحهم حقوقهم غير منقوصة. المتابع لأسعار
  • قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بعد مشاركته بالقمة الرابعة لقادة الدول العربية ودول أميركا الجنوبية بالرياض، إن هناك فرصاً حقيقية للتعاون بين المنطقتين. الفرص التي تحدث عنها سموه أمر مؤكد ومحسوم، وإلا لما كانت الدعوة في الأساس
  • سبق وأشرنا إلى موضوع تعليم الكبار في دولة الإمارات، وقلنا إن محو الأمية من الأهداف التي وضعتها الدولة على أجندتها في قطاع التعليم لتضمن مجتمعاً متعلماً في جميع المراحل، وجميع الفئات العمرية. ما دعانا إلى طرح الموضوع مرة أخرى، رسالة أرادت
  • رحمة بمرضى السرطان 10 نوفمبر 2015
    لم يعد خافيا على الجميع تفشي وانتشار مرض السرطان في العالم، حتى ان دولة الامارات لم تنجُ منه، فلا توجد عائلة لم تتجرع مرارة
  • جيشنا حصن الوطن 09 نوفمبر 2015
    من شاهد الاستقبال الحافل الذي حظيت به الدفعة الاولى من قواتنا المسلحة التي شاركت ضمن قوات التحالف العربي في عاصفة الحزم في اليمن الشقيق، وعادت لتسلم الراية لدفعة اخرى تكمل المشوار بعدها، ومن شاهد كيف عبّر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل
  • استقبلت دولة الامارات أمس بقياداتها، والمواطنون والمقيمون أول دفعة من جنودنا البواسل التي عادت من اليمن. مشهد استقبال الدفعة الاولى اكد على كفاءة قواتنا المسلحة التي عادت بروح معنوية عالية، وعلى التفاف الشعب برجاله ونسائه حول موقف اماراتي
  • هناك فعاليات ومؤتمرات بدأت منذ سنوات لم تراوح مكانها، فظلت على صورتها الأولى منذ انطلاقتها، خلاف فعاليات أخرى. معرض الشارقة الدولي للكتاب بدأ أمس ولكن بصورة اختلفت عن البدايات، بما حققه من تطور نوعي، وتوسع في الأنشطة المصاحبة له. في حفل
  • تستعد الدفعة الثانية من قواتنا المسلحة للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية لأداء مهامها الجديدة في اليمن، بعد عودة الدفعة الأولى التي حققت بفضل من الله -عز وجل- انتصارات عدة في أرض اليمن. الخبراء العسكريون يؤكدون أن استبدال
  • يرفع علم دولة الإمارات اليوم فوق كل مؤسسة ودائرة وهيئة حكومية، وتأتي توجيهات رفع العلم تحديداً في هذا اليوم لأنه اليوم الذي يصادف ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان»حفظه الله«
  • في ملتقى ابوظبي الاستراتيجي الثاني الذي بدأت فعالياته امس، طرحت تساؤلات عديدة حول المشكلات الاقليمية والدولية التي تواجه المنطقة، والتحديات التي لا يمكن ان تبقى دول الخليج بمنأى عنها مهما حاولت. فالمنطقة تشهد حربا وفوضى، وتشهد صراعات
  • نسمع ونقرأ بين فترة وأخرى عن ابتكارات يقدمها طلبة وشباب إماراتيون في معارض علمية وتكنولوجية على المستوى العلمي والتكنولوجي، ونتوقف عند هذه الابتكارات لأنها في الحقيقة تكشف عن ذكاء وقدرات وطاقات كامنة في أبنائنا لا يستهان بها، بل لا بد من
  • ننتظر بفارغ الصبر انطلاق معرض الشارقة للكتاب في الرابع من نوفمبر المقبل، والذي عودنا منذ عام 1982 على طرح كل جديد والتجديد
  • مفزعة حوادث الإرهاب بكل صورها ونتائجها، ومؤلمة تلك الكوارث التي تخلفها بكل المقاييس، والمخيف بصورة أكبر وقوع تلك الحوادث
  • قال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة، في مداخلة عبر برنامج »الخط المباشر« كلمات
  • عندما وصّت وحذرت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من مخاطر التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي فإن تحذيراتها كانت في محلها وجاءت في وقتها. بالأمس أعلن المكتب الإعلامي لخدمة الأمين في شرطة دبي عن تعرض فتاة في مقتبل العمر للاعتداء من قبل شاب عبر أحد
  • عندما نسمع عن سلوكيات طلبة سلبية، وعندما نفاجأ بالعنف يتسلل خفية إلى بعض الأسر، وعندما يفقد بعض الكبار صبرهم وحكمتهم أمام
  • على الرغم من أهمية التجديد في طرح المبادرات والمشاريع على المستوى الحكومي والخاص، إلا ان ذلك لا يعني استنفاد الطاقات كلها عند الاعلان عن مبادرة أو اطلاق مشروع، واهمال مسألة مرحلة مهمة تلي ذلك، وهي المراجعة والتقييم للوقوف على اسباب نجاح
  • مشهد لم أصادفه في حياتي، ولا أتمنى حقيقة مشاهدته، طلاب ثانوية في مدرسة حكومية نشروا من جديد مقطع فيديو لأحد زملائهم وهو يشاكس
  • قبل أي خط ساخن 21 أكتوبر 2015
    لا نفهم حقيقةً سر تكتم وزارة التربية والتعليم في بعض القضايا، وهو ما نلمسه مثلا في تأخر الإعلان عن نتائج التحقيق في حوادث
  • في عام 2006 كان لقائي الأول بها مع مجموعة من القيادات الحكومية وغير الحكومية في اجتماع عصف ذهني يهدف إلى وضع استراتيجية للحكومة
  • بمرور السنين والتطورات التي طرأت على المجتمعات المحلية، أصبحت التكنولوجيا لاعباً أساسياً في تغيير سلوكيات الأفراد وثقافتهم،
  • صدمة كبيرة 18 أكتوبر 2015
    كنا نعتقد حتى وقت قريب أن عصر العصا التي ترفع على ظهور وأيدي الطلاب في المدارس تأديباً وتهذيباً قد انتهى، انتهى ليس بسبب
  • عام الشهيد 15 أكتوبر 2015
    تتقدم السنون، وتترك أحداثاً في حياة كل منا، بعضها يظل عالقا في الذاكرة والبعض الآخر لا تتسع له برغبة منا لاسيما إن كانت في
  • عن حقوق المعاقين 14 أكتوبر 2015
    على الرغم من التوجيهات على المستويين المحلي والاتحادي بخصوص المعاقين وحقوقهم، وما يجب أن يقدم لهم، وعلى الرغم من القوانين
  • في مكالمة هاتفية لأحد برامج المباشر في الإمارات، تحدث طبيب عظام عن الحوادث التي تعرض لها عدد من الأطفال والشباب نظير استخدام
  • عندما اتخذت دولة الإمارات التميز عنواناً لها في كل ما تقدمه من خدمات للجمهور وبما تطرحه من مبادرات، لم تترك أداة أو وسيلة
  • بحس نية أو إهمال، أو غفلة عن مراقبة الأبناء، يكاد البعض يسلم هؤلاء الأبرياء إلى الهلاك، إلى التشتت الفكري، وصولاً بهم إلى
  • يخطئ كثيرون في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بل ويتجاوزون كثيراً على مؤسسات وأفراد اعتقاداً منهم أن حرية التعبير والرأي
  • شكراً معلمي 06 أكتوبر 2015
    احتفل العالم بيوم المعلم الذي يوافق سنوياً 5 أكتوبر، وقد كانت الإمارات من بين 100 دولة التفتت إلى المعلم معترفة بدوره، ممتنة
  • تحديات القراءة 05 أكتوبر 2015
    من الحقائق التي لا يختلف عليها اثنان أننا كشعوب في دول عربية نعاني أزمة القراءة، وهي أزمة ليست بجديدة، بل متجددة باختلاف
  • البارحة كان الثالث من أكتوبر، حيث انتهاء عملية التصويت في انتخابات المجلس الوطني التي تجرى على مستوى الدولة للمرة الثالثة،
  •  غياب الطلبة في المدارس الحكومية قبل وبعد الإجازات الرسمية أصبح عادة مقيتة، يعاني منها الميدان التربوي في الإمارات، وتشكو منها بعض الأسر الملتزمة بحضور أبنائها في الأيام المذكورة، ذلك أن أبناءهم الملتزمين بالحضور تتم إعادتهم إلى المنزل في
  • نصوّت للإمارات 30 سبتمبر 2015
    خلال الفترة الأخيرة بعد زيارة بعض المراكز الانتخابية لبعض المرشحين لفت انتباهنا غياب النية لدى بعض الناخبين في التصويت لانتخابات
  • في الوقت الذي نشكو فيه من تسرب الطلبة من الفصول الدراسية في مراحل مبكرة من أعمارهم رغم الجهود التي تبذلها الدولة لتحسين بيئة
  • مبكرين في التصويت 28 سبتمبر 2015
    ينطلق هذا الصباح عدد من الناخبين في تسعة مراكز للتصويت على مرشحي المجلس الوطني الاتحادي في كل إمارة ولمدة ثلاثة أيام، وقد لاحظنا تعاون المؤسسات الحكومية في توفير حافلات لنقل موظفيها الناخبين في أوقات محددة وخلال الدوام الرسمي، كما أن عدداً
  • صبراً آل مكتوم 20 سبتمبر 2015
    تتعثر الكلمات بحجم الحدث، وتتلاشى الصدمة بتأكيد الخبر، فلا نملك حبس دموعنا وإخفاء حزن يعتلج في قلوبنا، فالحزن فتح باباً جديداً ليبقينا في أجواء لم نخرج منها بعد فقد كوكبة من جنود الإمارات البواسل. حزن بفقد أخ عزيز، وابن أعزاء على قلوبنا،
  • النقل الخاص في دبي 16 سبتمبر 2015
    لا يمكن لأي أحد منا إنكار التطور والتقدم الذي أحرزه قطاع النقل والمواصلات في إمارة دبي، فإن لم نكن مبالغين فإن التنوع والتعدد
  • الإمارات وطن الخير، هكذا تعرف، وهكذا يسميها القاصي والداني، وهي الدولة التي كلما أفاض الله عليها بالخير كان هذا الخير سبباً
  •  إذا كانت الأعراف الدينية والثقافية والمجتمعية في كل دولة تطلب من الأبناء أداء واجباتهم تجاه آبائهم وأمهاتهم وتوصي بهم خيراً، فإن هذه الأعراف والقوانين أوصت الآباء والأمهات بتأدية واجباتهم نحو الأبناء ومنحهم حقوقهم كاملة غير منقوصة. إلا
  • رحلتم ولكنكم باقون 13 سبتمبر 2015
    في صباح يوم أمس اكتمل وصول جثامين شهداء الوطن بعد إتمام كافة إجراءات التعرف على هوياتهم في المملكة العربية السعودية الشقيقة. وبذلك أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة أن عدد شهداء الإمارات الذين استشهدوا الجمعة الماضية بلغ 52 شهيداً. اختلف
  • جميعنا تأثر بتقرير زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة
  • بذل الأرواح من أجل الوطن شرف كبير، وقد شهد جميعنا تمنيات الجميع، رجالاً ونساء، المشاركة في عملية إعادة الأمل التي تشارك فيها
  • لا نبالغ إن قلنا إن الإمارات فريدة ومختلفة حتى في تقديم واجب العزاء، ولكنها الحقيقة التي شاهدناها بأعيننا خلال ثلاثة أيام
  • ثارنا ما بننساه 07 سبتمبر 2015
    على الرغم من مرارة فقد 45 شهيداً من الإمارات، وآخرين من الشقيقتين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين في مأرب اليمن،
  •  لم يكن يوم الجمعة الماضية عادياً ولم يمر كغيره من الأيام، ففي الوقت الذي خرج فيه المصلون من المساجد في الإمارات لمتابعة حملة الإمارات »عونك يا يمن« لجمع تبرعات لليمن الشقيق، في هذا الوقت تحديداً استقبلت الإمارات خبر استشهاد 22 إماراتياً
  • منذ يومين أعلنت لجنة الانتخابات الوطنية القائمة النهائية للمرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي في جميع الإمارات.
  • رحم الله أبناء منطقة رول ضدنا بإمارة الفجيرة، الذين وافتهم المنية بداية هذ الأسبوع الجاري، نتيجة استنشاق مواد كيماوية، عمد أحد أفراد الأسرة لاستخدامها لتنظيف المجاري «أعزكم الله». حادثة الوفاة التي حدثت بسبب هذه المواد المتمثلة في «التيزاب
  • تسريبات هنا وهناك لمشروع التعديلات على قانون »المعاشات«، فالقانون الذي على ما يبدو سيصدر بمرسوم في نوفمبر المقبل يتضمن تعديلات في بنود مهمة، أبرزها سن التقاعد بالنسبة للمرأة والرجل، ونسبة الاستقطاع من الراتب، إضافة إلى الغرامة المالية
  • يبدأ اليوم أكثر من 229 ألف طالب، تضمهم مدارس حكومية وخاصة في دبي، والمناطق الشمالية عامهم الدراسي، وتتعلق الآمال بأن تكون هذه البداية نهاية لأزمات تسببت فيها وزارة التربية والتعليم لأولياء الأمور والهيئة التدريسية، بما أصدرته من قرارات
  • محن وأزمات 19 أغسطس 2015
    ما حدث في الكويت والخلية الإرهابية التي تم الكشف عنها المرتبطة بحزب الله، جعلت أرض الكويت مخزناً لأسلحة ومتفجرات تستهدف أمن
  • عن بعض الوكالات 18 أغسطس 2015
    دولة الإمارات دولة قانون، وفيها تشريعات نظمت جميع جوانب الحياة وحمتنا كأفراد من أي مخاطر نتعرض لها، وفي ظل وجود القوانين
  • قرأنا أمس انتقاد الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لمكاتب السياحة التي بدأت في الإمارات في استقدام خادمات من الفلبين وإندونيسيا
  • من هو مرشحنا؟ 16 أغسطس 2015
    من المفترض ان يتوجه اليوم الراغبون بخوض تجربة الانتخابات البرلمانية الى المقار الانتخابية لتسجيل انفسهم كمرشحين طالما ان
  • فوضى الزي 11 أغسطس 2015
    أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي، وتوقعنا أن تكون استعدادات وزارة التربية والتعليم قد انتهت لاستقبال الطلبة، خاصة
  • هل فكر أحدنا لماذا تساهلت الدول الأوروبية في منح الخليجين تأشيرات السياحة لدولها وفتحت أبوابها للطلبة الدارسين، فالعلاقات
  • بعد محاضرة ألقاها الدكتور انور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية
  • الابتكار مطلب 06 أغسطس 2015
    في مراحل مختلفة حددت دولة الإمارات مسارها كحكومة وتوجهاتها واتخذت في سبيل المضي في هذا المسار طرقاً ووسائل، فكانت مرحلة التأسيس
  • شعوب مغبوطة! 03 أغسطس 2015
    تعلمنا من أهلنا أن كل ذي صاحب نعمة محسود، وذكّرونا في الغربة بالمثل القائل »يا غريب كن أديب«، كما حذرونا كثيراً من التبذير
  • أبناؤنا والصيف 02 أغسطس 2015
    على الرغم من الأنشطة الصيفية المعلن عنها هنا وهناك في مختلف الإمارات من جهات حكومية وأخرى خاصة، إلا أنه لا يمكن لأي منا كأولياء
  • البنزين والديزل 30 يوليو 2015
    بعد ترقب الكثيرين للتسعيرة الجديدة لأسعار الوقود في الإمارات، التي أعلنت عنها وزارة الطاقة في وقت سابق والتي ستطبق بدءاً