استبيان (البيان)حول مهرجان التسوق: 84% اكدوا ترافق الفعاليات مع العائلة

اظهرت نتائج استبيان (البيان) حول مهرجان دبي للتسوق 99 تغيرا ملحوظا في عدد من الجوانب الاساسية للمهرجان سواء على المستوى التنظيمي او فيما يتعلق بمدى اقبال الجمهور على فعاليات المهرجان وتفاعله مع الحدث بشكل عام . فقد اكد 84% من افراد العينة التي شملت 37 الفا و456 شخصا ان الفعاليات عكست بشكل متميز شعار (العائلة) الذي تبناه المهرجان في دورته الرابعة هذا العام. وتعكس هذه النسبة تزايد مستوى الرضى عن مدى الترابط بين شعار المهرجان وفعالياته مقارنة بالسنة الماضية حيث كانت النسبة 81%. واظهرت النتائج كذلك ان سحوبات السيارات استحوذت على الاهتمام الاكبر للجمهور, بينما انخفض الاقبال على سحوبات الذهب من 19% الى 13% هذا العام. وأوضح 72% من افراد العينة انهم ترددوا على فعاليات المهرجان المختلفة مرتين كل اسبوع على الاقل, في حين حرص 29% على زيارة الفعاليات بشكل يومي. وبالنسبة الى الزوار من خارج الدولة اشار 50% الى انهم يزورون المهرجان لاول مرة في حين اكد 20% انهم لم يتخلفوا عن أي دورة من دوراته السابقة. وحول اهم ثلاثة مواقع خلال المهرجان جاءت القرية العالمية في المركز الاول بنسبة 43% بعدها قرية التراث بنسبة 29% وفي المركز الثالث فعاليات شارع الرقة. واعتبرت اسعار السلع مناسبة بنسبة 62% ووجبات المطاعم بنسبة 70% بينما اعتبرت رخيصة بنسبة 13% و9% على التوالي. وبخصوص الاعلان عن المهرجان والتعريف به, تفوقت الفضائيات والصحف بنسبة 77% بينما لم تتجاور حصة الاعلانات الترويجية في الشوارع والاماكن العامة 5% فقط.

طباعة Email