جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر الجوائز إحدى أهم آليات التشجيع والتحفيز وهي وسيلة لتثمين ومكافأة الجهود المبذولة، إن رصد الجوائز يأتي في نطاق التقدير الذي يمنح الحاصل عليها قيمة الاعتزاز بالذات ويعكس مقدار حرص راصدها على خلق بيئة تنافسية تحفز على الابتكار والإبداع. ويجسد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نموذجاً يحتذى به في نهج استراتيجية التحفيز على الإبداع والابتكار عبر رصد الجوائز في مختلف المجالات.

وتأتي جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أحدث الجوائز التي أطلقها سموه، لتشكل إضافة جديدة تعزز من مكانة دبي الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي كمركز لتثمين الجهد ومصدر لشحذ الهمم واستمرار العطاء من أجل تنمية المجتمعات ورخاء الشعوب.

جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، هي جائزة سنوية تقام ضمن فعاليات مؤتمر المعرفة الذي تنظمه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. وتهدف الجائزة إلى تكريم شخصية أو مؤسسة عالمية ممن لهم جهود وإسهامات كبيرة ومتميزة في مجالات نشر ونقل وتوطين وانتاج المعرفة. وتسعى الجائزة إلى تشجيع وتحفيز الهيئات والمؤسسات.

إن جائزة متخصصة في المعرفة بهذا الحجم وتحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إنما تعكس أهمية وقيمة المعرفة في حياتنا اليومية بمختلف جوانبها، ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً وحتى على صعيد التربية والتنمية البشرية. المعرفة اليوم هي عصب التطور وركيزة التقدم والنماء الاجتماعي وهي حجر الزاوية لازدهار ورخاء الشعوب.

 

* العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد

Email