#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

تعلمي فنون صناعة الحلويات السورية

صورة

تشتهر الحلويات السورية بطعمها اللذيذ جداً وبمذاقها الخفيف على المعدة، وبجذورها الضاربة في القدم، حيث نلاحظ أن بعض محلات الحلويات يعود تاريخها لأكثر من 150عاماً، ولكل نوع من الحلويات هناك عائلة أو منطقة أو مدينة تشتهر بها، ونلاحظ تأثير المطبخ التركي بادياً في جميع أنواع الحلويات والمأكولات السورية.

ولصناعة حلوياتهم الفاخرة يستخدم السوريون أنواعاً كثيرة من المكسرات، حتى أننا نجد بعض أنواع الحلويات قائم على المكسرات، كالمبرومة مثلاً أو الفيصليات التي تحشى بالفستق الحلبي، كما يستخدمون الجوز بكثرة في البقلاوة، وهناك أنواع أخرى كالمبرومة والبللورية وكول وشكور والوربات والقشطة وزنود الست والأصابع وإسوارة الست.. وبالطبع فإنهم يستخدمون السمن البلدي في صناعة هذه الحلويات.

هناك أيضاً أنواع أخرى من الحلويات، كالكنافة الناعمة والخشنة التي يبرع أهل دمشق بصناعتها، والعوامة وحلاوة الجبن التي تشتهر بها مدينتي حماة وحمص والمدلوقة والشعيبيات التي تشتهر بها مدينة إدلب ومنطقة ريف دمشق. وكل سائح أو زائر لسوريا لا بد وأن يأخذ معه نوعاً من أنواع الحلويات كهدية لأهله وأصدقائه، وهذا يدل على لذتها ونوعيتها الفاخرة.

من #مطبخ_العالم اخترنا لكم 3 أنواع من الحلويات الفاخرة، وهي: حلاوة الجبن، العصملية، والكنافة الخشنة.
 

تعليقات

تعليقات