#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

تعلمي فنون طبق الكبسة السعودية

صورة

يجمع المطبخ السعودي بين نمط الحياة البدوية التي عاشها أجدادنا العرب وبين أنواع البهارات القديمة التي كانت تأتي عبر التجارة إلى منطقة شبه الجزيرة العربية، لهذا نجد أن جميع الطبخات السعودية تفوح منها رائحة البهارات الزكية، هذا فضلاً عن تأثر المطبخ السعودي بوفود الحجاج والمعتمرين الذين كانوا يفدون إلى مكة المكرمة وينقلون معهم أسرار مطابخهم وأكلاتهم المنوعة.

وبحكم هذا التنوع والتمازج الثقافي تميز المطبخ السعودي بأطباقه الغنية وطعمته اللذيذة، وتضيف الجلسة العربية والتحلق حول المائدة مزيداً من الحميمية إلى هذه الأطباق التي لا تقاوم. ويضاف إليها الكرم العربي الذي يميز أهل المملكة العربية السعودية، فترى تنوع الأطباق مثل الأرز والخضراوات واللحوم المتبّلة بأشهى أنواع البهارات. ونذكر من بين ألذ الأطباق: الكبسة بأنواعها، الهريس، السالونة، البخاري، المفطح.. وغيرها من الأطباق اللذيذة، التي تغري العين قبل تذوقها.

وبحكم تنوع تضاريس المملكة العربية السعودية، نجد التنوع في المطابخ والأكلات، فهناك مثلاً المطبخ النجدي (نسبة لأهل نجد)، والمطبخ الحجازي والإحسائي وغيرها من المطابخ التي تتنوع وتنقسم بحسب المنطقة الجغرافية. ومن #مطبخ_العالم اخترنا لكم 3 أنواع من أطباق الكبسة، وهي: كبسة الروبيان، كبسة بالدجاج، كبسة الأرز بالسمك.
 

تعليقات

تعليقات