#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

5 حيل مبتكرة لجعل الخضراوات شهية

صورة

لسوء الحظ، بعض المواد الكيميائية الموجودة في الخضراوات، والتي تجعل منها طعاماً مفيداً، هي ذاتها التي تسبب لمعظمنا، وليس فقط للأطفال البالغين خمس سنوات، القشعريرة لمجرد النظر إلى هذه الخضراوات المعدة على البخار. فبعض الأشخاص تكون عندهم حساسية تجاه الطعم المر الذي تعطيه هذه المواد الكيميائية. أما بالنسبة للآخرين، فالمشكلة ليست في الطعم الموجود، بل في الطعم المفتقد في هذه الخضراوات، إذ تفتقر العديد منها إلى النكهة. لكن عبر إضافة القليل من المعرفة إلى طريقة التبضع في متجر البقالة، أو إلى طريقة الطهو، يمكنك أن تعيدي إشعال علاقة الحب بينك وبين هذه الأطعمة الأساسية.
إليك فيما يلي طرق لتناول المزيد من الخضراوات، وتحسين صحتك بدءاً من عشاء الليلة.

اشتري صغار الخضراوات
في بعض أنواع الخضراوات، تشتد حدة الطعم كلما أصبحت النبتة أكثر بلوغاً، لذا فإن ما يسمى بصغار الخضراوات تحتوي على مذاق أفضل وبنفس قدر الفوائد. جربي تناول صغار الخرشوف واللفت، الكوسا والجزر. اشتري الخضراوات التي تباع على شكل رزم، والتي لا يزال الجزء الأخضر موصولاً بها، وليس تلك التي تباع في أكياس بلاستيكية، والتي تكون عادة شبيهة للجزر العادي ولكن مشذبة.

ضعي عليها الزيت
يجعلنا الخوف من السمنة نتجنب استخدام الزيوت كلما سنحت لنا الفرصة. لكن استخدام الدهون بتروٍ، خاصة تلك المفيدة لصحة القلب مثل زيت الزيتون، قد يسهم في جعلنا نحب الخضراوات. فعندما تمتزج الدهون مع التوابل والبهارات، نستطيع أن نحول الخضراوات من أطعمة واجب تناولها كجزء من النظام الغذائي إلى طعام لذيذ دون شك. كما أن الصلة بين تجنب تناول الخضراوات والإصابة ببعض أنواع السرطان، يجعل من زيادة بعض السعرات الحرارية بفعل تناول المقدار الموصى به من الخضراوات والفواكه، والبالغ خمس إلى تسع حصص يومياً، أمراً منشوداً ومبرراً.

استخدمي الصلصة
من المرجح أنك لا تتوقين إلى تناول الخضراوات النيئة عند شعورك بالجوع، لكنها ستصبح خياراً أكثر إغراءً إذا غمست بالحمص أو بغموس منخفض الدهون، أو صلصة السلطة المفضلة لديك. جربي تناولها في العمل أو أثناء مشاهدة التلفاز. يمكن أن يكون تناول الخضراوات بعيداً عن طاولة العشاء أمراً ممتعاً، كما أنك عندها لن تشعري بأنه واجبٌ عليك.

تناولي الجبن
يمكن أن يشكل تناول سلطة الجبن بكميات معتدلة، ليس الجبنة من طراز 1950، مع البروكلي والقرنبيط تجربة لذيذة ومرضية. أو يمكن وضع القليل من جبنتك المفضلة (يتضمن ذلك الجبنة الكريمة أو الفيتا) مع الفاصوليا الخضراء، السبانخ، والكرنب.

اطهي البراعم بسرعة
إذا كنت تجدين مذاق هذه الخضراوات حاداً عادة، حوليها إلى طعام شهي؛ قطعي الكرنب بشكل انحرافي وافصليه على شكل حلقات. ضعيه في المايكرويف مع القليل من الماء والزبدة، والكثير من بذور الكراوية حتى ينضج قليلاً.

بعد معرفتك لهذه الطرق والحيل إليك عدداً من الأطباق التي تحتوي خضراوات مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف من #مطبخ_العالم: سلطة الرمان والقرع، سلطة الرومين مع أنشوفة السمك، سلطة البطيخ الأحمر وجبنة فيتا، سلطة الروكا، سلطة إيطاليانسيمو.
 

تعليقات

تعليقات