في دبي طاه إيطالي يبتكر من الموزاريلا عشرات الأطباق

صورة

قد تكون جبنة الموزاريلا معروفة لدينا في شكلها البسيط مع زيت الزيتون والطماطم، أو في حشوة الفطائر، أو على البيتزا. ولكن هذا ليس كل شيء، فطاه إيطالي، حائز على جائزة "ميشلان"، قرر أن يصنع منها أطباقاً غير تقليدية في مطعم فيفالدي من ألفريدو روسو موقعه في فندق شيراتون خور دبي.

يعمل الشيف روسو على إعادة ابتكار الأطباق الكلاسيكية بطريقة عصرية وباستخدام أجود النكهات، إذ تتضمن القائمة الجديدة تشكيلة من المقبلات تشمل جبنة الموزاريلا بأنواعها بما فيها الموزاريلا التقليدية، وموزاريلا بوفالو، وبوراتا، وسكامورزا، بالإضافة إلى الأنواع المدخنة، جميعها تُقدم إلى جانب تشكيلة من الإضافات المبتكرة منها تتبيلة البندورة بالكرز، وبورسيني الفطر، وبروشيتا الخبز مع البندورة المجففة مع بعض المنكهات التقليدية الإيطالية لتكمّل الطعم الرائع.

وقد ابتكر الشيف ألفريدو روسو قائمةً كاملة من الأطباق المستوحاة من العناصر المستخدمة بطرق مختلفة ليبتكر طبقاً جديداً من جبن الموزاريلا في كل مرة، وتتضمن المقبلات سلطة كابرس الشهيرة في إيطاليا، و"بانسيروتي دي بوفالا إي بومودورو" وهي عبارة عن معجنات مقلية محشوة بجبنة موزاريلا بوفالو مع البندورة، وغيرها من الأطباق المبتكرة.

أما بالنسبة للأطباق الرئيسية فهي بسيطة وتعكس لمسة ألفريدو روسو في تحضير الأطباق الإيطالية التقليدية منها سمك السريولا المطهو ببطء مع البوراتا والأوريغانو مع سلطة البندورة، إلى جانب الطبق الخاص بالمطعم وهو شريحة تندرلوين ميداغليوني مع ترافل بوفالو موزاريلا إذ سيتمكن الزوار تذوق مختلف النكهات الإيطالية التقليدية التي تتضمن نوعاً جديداً من جبن الموزاريلا. ويتمتع المطعم بإطلالات خلابة على خور دبي.

تعليقات

تعليقات