#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

كباب بالكرز

المقادير:
1 كج من اللحم المفروم، 1 كج من الكرز الطازج، بصلة صغيرة، ملعقتا طعام من دبس الرمان، 1/4 كوب من عصير الليمون، ملعقتا طعام من السكر، 30 غ من الصنوبر، ملعقة من السمن، ملعقة من مسحوق القرفة، ملح، رشة ملح أسود، خبز عربي.

طريقة التحضير:
يُخلط كل من اللحم، والبصل المفروم مع ملعقة من الملح وملعقة من الفلفل الأسود. يُشكّل اللحم على هيئة كرات صغيرة بحجم بوصة واحدة. توضع كرات اللحم في صينية وتُطهى في شواية أو الفرن بحرارة مرتفعة لمدة 15 - 20 دقيقة. يجب الانتباه إلى طهيها بالحد الكافي حتى لا يجف اللحم. تُقسم حبات الكرز إلى قسمين وتنزع منها البذور ثم توضع في وعاء كبير مع كوب من الماء، ودبس الرمان، والقرفة والقليل من عصير الليمون والسكر.

يُرفع الوعاء على النار لمدة 20 - 30 دقيقة. يحرك الخليط باستمرار مع سحق حبات الكرز لإبراز النكهة وإضفاء القليل من السماكة على المزيج. يُقلّى الصنوبر بالسمن حتى يكتسب لوناً ذهبياً. تُرفع معظم كمية الصنوبر لتزيين الطبق وتُضاف الكمية المتبقية إلى صلصة الكرز وتحرك جيداً. وعندما تصبح الصلصة جاهزة، تُضاف إليها كرات اللحم وتطهى على النار لمدة 10 دقائق.

يقطع الخبز العربي إلى شرائح بشكل مثلثات وتفصل طبقتي الخبز عن بعضهما البعض. ثم يوزع الخبز في طبق التقديم بحيث توجّه أطراف المثلث إلى خارج الطبق وترش عليها القرفة. وأخيراً يوزع الكباب بالكرز فوق الخبز ويزين الطبق بالصنوبر ويقدم مباشرةً.

تقدمة: مطعم مازهر – دبي.

تعليقات

تعليقات