كباب الدجاج بخبز الصاج

ت + ت - الحجم الطبيعي

المقادير:
10 أرغفة من خبز الصاج، 250 غ ملفوف أحمر، 100 غ بصل أحمر، 1 خس أيسبيرغ.


خلطة تحضير الدجاج:
2 كيلو أفخاذ دجاج من دون عظم، 5 فصوص ثوم مدقوق، 2 ملعقة صغيرة فلفل أحمر حلو، ½ ملعقة صغيرة رقائق فلفل حار، ½ ملعقة صغيرة كمون مطحون، حبة ليمون، رشة قرفة، 200 غ لبن يوناني، ملح وفلفل أسود للتذوق.

طريقة التحضير:
تخلط كل المقادير ويضاف عليها الدجاج، ينقع الدجاج في الخليط لمدة 6 ساعات على الأقل، ثم يوضع الدجاج في أسياخ الكباب المعدنية.


الصلصة الحارة:
500 غ طماطم مقطعة، 150 غ بصل أحمر مقطع، 150 غ هاليبينو، 100 غ خل، 50 غ سكر، ملعقة صغيرة رقائق فلفل حارة.
 
طريقة التحضير:
تسخن جميع المقادير في قدر إلى الغليان، ثم تخفض درجة الحرارة وندعها تطبخ لمدة 20 دقيقة، ثم توضع المكونات في الخلاط، وتخلط إلى أن تكون مزيجاً ناعماً، توضع الصلصة على النار، وتخلط جيداً، ثم تنقل إلى وعاء وندخلها الثلاجة قبل الاستخدام.


صلصة الثوم:
100 غ فصوص ثوم مقشرة، 500 ملل زيت ذرة، عصير حبة ليمون، ملح للتذوق.

طريقة التحضير:
يضاف الثوم والملح في محضرة الطعام، ويخلط لمدة 10-20 ثانية، وتكرر عملية الخلط 4 مرات، بعد ذلك نضيف الزيت تدريجياً إلى المحضرة، وندعها تخلط بشكل بطيء وستلاحظون تكون معجون الثوم تدريجياً مع الخلط، يضاف عصير الليمون على المزيج تدريجيا بمقدار ½ ملعقة صغيرة لمدة 5 - 8 دقائق.


للتقديم:
يقطع الملفوف الأحمر والبصل الأحمر والخس إلى شرائح، تشوى أسياخ الكباب إلى أن ينضج الدجاج، تفرد صلصة الثوم والصلصة الحارة على خبز الصاج، ويضاف عليها الدجاج وشرائح الخضار، ويلف الخبز، ويقدم.

 

تقدمة: مطعم ذا بلاك ليون - دبي

Email