الثلث يجدن الوصفات صعبة التحضير

#مطبخ_العالم: النساء لا يحببن كثرة المكالمات في برامج الطهو

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف استفتاء نشر أخيراً في موقع صحيفة البيان، أن الجمهور العربي الذي يتابع برامج الطهي لا يحب المقاطعة أثناء كلام الطاهي عن وصفته التي يحضرها. وجاء في المرتبة الأولى لأكثر ما يزعج في برامج الطهي التلفزيونية هو ألا يتم مقاطعة الطاهي أثناء برامج الطهي من قبل الجمهور المتصل، تليفونياً.

ورغم أن الجمهور هو المستفيد، إلا أنه هو المعترض في الوقت نفسه على الاتصالات الهاتفية خشية تشتيت الانتباه عن التركيز في التقاط الطريقة المناسبة لكيفية تحضير الوصفة، إذ تبين أن ما يقارب 47% من الجمهور المشارك في الاستفتاء أشار إلى أن أكثر ما يزعجهم في برامج الطهي هو الاتصالات المباشرة.

إلا أن هذا ليس كل شيء في قائمة الإزعاج بالنسبة للجمهور العربي، حيث حلت في المرتبة الثانية مشكلة "تعقيد الوصفات" بنسبة 35% بحسب استفتاء الموقع الالكتروني لصحيفة البيان، فيما حلت في المرتبة الثالثة والأخيرة مشكلة "خروج الشيف عن الموضوع"، وحلت بنسبة 18% في الاستفتاء الذي شارك فيه أكثر من 600 مشارك من الإمارات والعالم العربي.

ويخصص موقع صحيفة البيان زاوية خاصة بعنوان #مطبخ_العالم يتم فيها نشر دراسات وأبحاث عن اهتمامات الشعوب، ومقابلات مع أبرز الطهاة وتنشر فيها أبرز الأطعمة والمأكولات بتوقيع أشهر الطهاة العرب والعالميين، والتي تعكس الاهتمامات المتعددة لجمهور الصحيفة.

Email