سلطة نيسواز

المقادير:
بطاطا طازجة 70 غ، زعتر 2 غ، ثوم 30 غ، طماطم كرزية 70 غ، فاصوليا خضراء 70 غ، زيتون أسود 40 غ، بيض سمان 3 بيضات، خس صغير 60 غ، بصل أحمر 30 غ، زيت زيتون 30 مل، عصير ليمون 30 مل، خاصرة سمك تونة 70 غ، خردل ديجون 3 غ، فلفل أسود 2 غ، هليون صغير للزينة.

طريقة التحضير:
تُطهى البطاطا بزيت الزيتون مع الثوم والزعتر في صينية داخل فرن على حرارة 120 درجة مئوية حتى تطرى، وتُطهى بالزيت، ثم تُقشَّر وتُقطَّع للتقديم. يُحتفظ بالزيت لاستخدامه مرة ثانية مع الحرص على تصفيته! ثم تُحضَّر تتبيلة ليمون بزيت الزيتون النظيف وعصير الليمون. وتُسلق الفاصوليا الخضراء بالمياه المالحة لمدة 3 دقائق وتُنقع بالماء المثلّج.
يُسلق بيض السمان على نار هادئة لمدة دقيقة ونصف، ويوضع في الماء المثلّج ثم يُقشَّر. ويُقطَّع البصل الأحمر إلى مكعبات، وتُقطع الطماطم الكرزية إلى نصفين، ثم تُمزج البطاطا، والطماطم، والفاصوليا الخضراء، والزيتون والبصل الأحمر في وعاء، وتُتبَّل بتتبيلة الليمون، والملح والفلفل الأسود.
تُدهن التونة بالخردل، وتُغطى بالفلفل الأسود، ثم تُشوى حتى تنضج قليلاً وتقطع إلى شرائح. وبعدها توضع السلطة في وعاء، وتُضاف التونة على الوجه، ثم يوضع بيض السمان المقطوع نصفين ويُزيَّن الطبق بالهليون. تضاف رشة من زيت الزيتون والقليل من الفلفل الأسود.

تقدمة: مطعم بنتلي بيسترو – أبو ظبي.

 

تعليقات

تعليقات