#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

لفافات الدجاج مع السبانخ والفطر

المقادير:
1.5 كغ دجاجة كاملة (بدون عظام)، 2 ملعقة كبيرة عصير الحامض، 20 غ بودرة البابريكا، 10 غ ملح.
مكونات حشوة موس الدجاج: 100 غ صدر دجاج، 1 بيضة كاملة، 100 مل كريمة مخفوقة مبسترة على درجة حرارة عالية، 10 غ جزر مقطّع إلى مكعبات صغيرة جداً على طريقة البرنواز، 10 غ بصل مقطّع إلى مكعبات صغيرة جداً على طريقة البرنواز، 10 غ كرفس مقطّع إلى عيدان رفيعة على طريقة البرنواز، 50 غ سبانخ مفروم، 100 غ فطر محلي أو فطر أبيض عادي، 50 غ فطر بورسيني مجفف، 10 غ ثوم مفروم، 2 طربون صعتر، 50 غ زبدة غير مملحة، 10 غ ثوم مقطّع إلى شرائح، ملح وفلفل، 200 مل مرق دجاج مشبع التخثير.
الزينة: 500 غ بطاطا، 100 غ ثوم معمّر مقطّع، 50 مل زيت زيتون بكر.

طريقة التحضير:
يتم التخلّص من عظام الدجاج فيما تُحفَظ فضلات الدجاج جانباً لاستخدامها لاحقاً في الحشوة. يتم تتبيل كل قطع الدجاج بعصير الحامض وبودرة البابريكا والملح وتُترَك منقوعة مدة 30 دقيقة تقريباً. من أجل الزينة، يتم قلي الجزر والبصل والكرفس والسبانخ بالزبدة. يُقطَّع الفطر ثمّ يتبَّل حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً. تُحفظ نصف الكمية من أجل الحشوة والنصف الآخر من أجل الصلصة. يُنقَع فطر بورسيني في الماء.

يُخلَط فطر بورسيني والفطر المقطّع وباقي الخضار المقطّعة مكعبات صغيرة على طريقة البرنواز. وباستخدام جهاز تحضير الطعام، يُفرَم صدر الدجاج مع البيض والكريمة المخفوقة لتحضير موس الدجاج. ثم يُضاف المخفوق إلى خليط الفطر والخضار في وعاء خلط، ويتم لفّها كلّها معاً ووضعها في كيس الكريمة قمعي الشكل. ويوضع الدجاج على ورق لاصق لتغليف الطعام، ويتبّل بالملح والفلفل قبل تغليفه. باستخدام الورق اللاصق، يُغلَّف الدجاج المتبّل على شكل لفافة.

تُطبَخ اللفافة على البخار على حرارة 100 درجة مئوية لمدة 45 دقيقة. مع الأخذ في الاعتبار حرارة الدجاج الداخلية التي يجب أن تساوي 72 درجة مئوية، تُترَك اللفافة لتبرد بعد أن تنضج تماماً ويزال عنها الورق اللاصق. يُعاد تسخين مرق الدجاج مشبَع التخثير ويخفَق مع الفطر المقلي. يتم قلي لفافة الدجاج في مقلاة وتضاف إليها الزبدة والصعتر، ثمّ تُنقل إلى الفرن على حرارة 180 درجة مئوية، لمدة 10 إلى 15 دقيقة. يتم نقل اللفافة إلى الفرن لإعادة تسخينها، فهي مطبوخة أصلاً. يتم تنظيف البطاطا من التراب والغبار بدون إزالة القشر عنها.

يتم سلق البطاطا مع القشرة لمدة 30 دقيقة بعد وضعها في وعاء ماء بارد مع الملح. عندما تنضج البطاطا، تُنزَع عنها القشرة قبل أن تبرد وتُهرَس فوراً باستخدام الشوكة. يُسكب زيت الزيتون والثوم المعمّر المفروم فوق هريس البطاطا، ويوضع جانباً. ثم يتم إخراج الدجاج من الفرن وتقطيعه إلى شرائح بالسماكة المرغوبة.

طريقة التقديم:
تُصَفّ شرائح الدجاج في كل طبق إلى جانب هريس البطاطا وصلصة الفطر.

تقدمة: sea food market - لو ميريديان دبي
 

تعليقات

تعليقات