شرائح اللحم البقري بالفلفل

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

المقادير:
صلصة الفلفل الأسود: 250 غ فلفل أسود مطحون، 200 غ صلصة الطماطم، 115 غ صلصة L&P، 225 غ شراب غولدن، 75 غ مسحوق الدجاج، 250 غ صلصة المحار، 900 غ ماء، 250 غ توابل ماجي، 150 غ زبدة، 20 غ طحين القمح، 25 غ طحين نقي، 20 مل زيت الذرة، 150 غ ثوم مفروم.


طريقة التحضير:
يُسحق الفلفل الأسود إلى قطع صغيرة. يُقلّى الثوم بالزيت في مقلاةٍ على النار حتى يكتسب لوناً ذهبياً ثم يضاف الفلفل الأسود ويحركان معاً. تُضاف المياه، وصلصة الطماطم، وصلصة L&P، وصلصة المحار مع توابل ماجي ويُطهى المزيج على نارٍ هادئة لمدة 5 دقائق. عندما يغلي المزيج، يُضاف شراب غولدن. في وعاء منفصل، يُخلط طحين القمح والطحين النقي مع ملعقة من زيت الذرة وتُضاف إلى الصلصة لمنحها قواماً سميكاً. تُضاف الزبدة وتُحرك المكونات جيداً.

شرائح اللحم البقري


المقادير:
320 غ لحم البقر، 64 غ بصل أحمر، 40 غ فلفل أصفر، 12 غ بصل أخضر، 16 غ ثوم، 52 غ باذنجان، 75 غ صلصة الفلفل الأسود، 10 مل زيت للطهي.

طريقة التحضير:
يُقطع اللحم إلى مكعبات بحجم 3 سم. ويتبّل بصلصة L&P. يُقطع البصل، والفلفل، والثوم، والبصل الأخضر والباذنجان المقشر والمقطع إلى مكعبات بحجم 2.5 سم. تُسخن المقلاة ويُضاف الزيت. يقلّى الباذنجان حتى يكتسب لوناً ذهبياً، يصفى ويوضع جانباً. توضع مكعبات اللحم المتبلة في المقلاة وتقلّى حتى تكتسب لوناً بنياً ثم تُرفع عن النار وتوضع جانباً. تنظّف المقلاة، وتوضع باقي المكونات فيها مع ملعقة من الزيت على النار لمدة دقيقتين. يُضاف الباذنجان ولحم البقر إلى المقلاة مع التحريك لمدة 20 ثانية. تُضاف صلصة الفلفل الأسود وتحرك المكونات جيداً.


تقدمة: فندق سوفيتل ذا بالم دبي

 

Email