رافيولي مع الريكوتا

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

المقادير:
200 غ رافيولي، 100 غ جبنة ريكوتا، 1 غ جبنة بارميزان مبشورة، 100 غ سمك فيليه، 1 عود بقدونس مفروم، 1 حبة بصل مقطعة، 1 كوب زيت زيتون نقي، ملح، فلفل مطحون.
الصوص(الصلصة): 1 مقدار من الكركند،1 ملعقة من كريمة الخفق، 1 ملعقة من زيت الزيتون النقي، 1 ملعقة من صلصة الكابر، ملح، فلفل مطحون.
التزيين: 50 غ سمك، 50 غ جبنة الريكوتا، 2 حبة طماطم مجففة، 1 ملعقة زيت زيتون بكر، 1 ملعقة من الثوم المعمر المقطع جيداً، 1 ملعقة من البقدونس المقطع جيداً، 1 ملعقة عصير ليمون ملح، فلفل مطحون.


طريقة التحضير:
ضعي الزيت والبصل في قدر صغير. سخني البصل واطهي برفق على حرارة منخفضة. أضيفي قطع السمك وتبليها بالملح والفلفل وتسوى برفق. ارفعي القدر من على النار واتركي السمك ليبرد. اضربي في الخلاط ثم ضعي الخليط في وعاء. أضيفي جبنة البارميزان والأعشاب وجبنة الريكوتا واخلطيها جيداً. افردي العجينة لتشكل طبقة رفيعة. قسّمي العجينة إلى أجزاء صغيرة واحشيها بالخليط. غطها بطبقة أخرى من العجينة وأغلقيها  جيداً. 

طريقة الصلصة: ضعي الزيت في قدر كبير، وأضيفي الثوم المفروم. اقليه ثم صبي الكريمة حتى الغليان. تبليها بالملح والفلفل ثم أضيفي مرق الكركند. اطهي الصلصة حتى الغليان.

طريقة التزيين: قطعي السمك إلى مكعبات صغيرة. ضعيها في وعاء زجاجي، واتركيها في مكان بارد. قطّعي الطماطم الى مكعبات صغيرة وأضيفها إلى السمك. أضيفي الثوم والبقدونس وجبنة الريكوتا. تبّلي الخليط بالملح والفلفل واخلطيها جيداً. قبل التقديم أضيفي عصير الليمون.

 

تقدمة: مطعم أوربانو – سوق البحار دبي مول.

Email