أرانسيني

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

المقادير:
100 غ من الأرز أربوريو، 10 غ من الزبدة، 10 غ من البصل المفروم، 100 غ من الخضار المشكل، 125 مل من الماء، 2 غ من الملح، 15 غ جبن الماعز، 5 قطع من السبانخ، 30 مل كريم الطبخ، 20 غ طحين، 2 غ من الفلفل الأبيض، 20 غ صلصة الطماطم، 4 مل زيت الزيتون البكر الممتاز، 3 غ من الخس، 20 غ من الفطر على مكعبات، 5 مل زيت الزيتون، 2 غ من الثوم المفروم، 5 غ البصل المفروم، 1 غ من الملح، 1 غ الفلفل، 1 غ الزعتر.

 

طريقة التحضير:
افرمي بورتوبيللو الفطر والفطر البري مختلطة، ضعي البصل المفروم والثوم في مقلاة ساخنة ثم اقليها مع زيت الزيتون حتى يصبح لونها ذهبياً. أضيفي فطر بورتوبيللو والفطر البري واخلطيهما في مقلاة واقليها. اطهي المكونات مع الملح والفلفل والزعتر مع الفطر حتى تصبح جافة. أزيلي المكونات من الفرن وحركيها إذا لزم الأمر. ضعي الصلصة مع أضافة الزبدة في المقلاة. أضيفي الأرز إلى المقلاة ويطهى الأرز ببطء لمدة 5 دقائق. أضيفي إليها الملح والفلفل. بمجرد أن يبدأ الأرز بالجفاف أضيفي الخضروات إلى الأرز تدريجياً.


لوجبة أرانسيني: ضعي أكلة أرانسيني في وعاء كبير. أضيفي جبن الماعز، مع خليط الفطر والسبانخ في وعاء كبير. اخلطي جيدا باليد ضمان كافة المكونات تختلط جيداً. اجعلي الخليط على شكل كرات بحجم كرة الغولف. ثم ضعيها في الثلاجة لحين الحاجة إليها. عند الحاجة أخرجي الكرة من الثلاجة ولجعلي الخليط في بياض البيض وكريم الطبخ. ضعي الكرة في فتات الخبز ولفيها حتى تصبح مغطاة مع فتات الخبز. وفي حرارة المقلاة 180 درجة ضعي كرات أرانسيني في المقلاة وحركيها بلطف. حالما يتم طهيها بشكل متساو ترفع الكرات من الزيت وتوضع على ورق المطبخ لامتصاص فائض الزيت.

 

تقدمة: مطعم أوربانو – سوق البحار دبي مول

Email