البافالوفا

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

المقادير:
الكاسترد: 500 مل من الحليب، بذور الفانيليا المكشوطة مسبقاً، 6 صفار البيض، 75 غ من السكر الناعم المطحون، 25 غ من دقيق الذرة (النشا).
المارنج: 4 زلال بيض، 220 غ سكر الناعم المطحون، 3 ملاعق صغيرة من دقيق الذرة (النشاء)، ملعقة صغيرة من الخل الأبيض، 1 كوب من الكريمة المخفوقة، 1 كوب من الكاسترد، 4 أكواب من الفاكهة الطازجة المقطعة.

 

طريقة التحضير:
المارنج: سخّني الفرن على درجة حرارة 150 درجة سيليزية. ضعي زلال البيض في وعاء الخلاط الكهربائي وابدئي الخفق بضربات خفيفة، ثم  أضيفي السكر تدريجياً، واتركي الخليط يتجانس سوياً حتى يصبح لامعاً. بعدها انخلي دقيق الذرة (النشاء) تدريجياً على الخليط ثم أضيفي الخل الأبيض واستمري في الخفق حتى يتجانس الخليط تماماً، ثم ضعي الورق المانع للالتصاق في صينية الخبز، ثم ضعي فوقها الخليط بصورة دائرية على أن يكون طول قطر الدائرة نحو 18 سم، ثم ضعيها في الفرن وقومي بخفض درجة الحرارة إلى 120 درجة سيليزية واتركيها لتنضج لمدة ساعة. بعدها أطفئي النار ثم اتركي المارنج يبرد داخل الفرن.

لصنع الكاسترد: ضعي الحليب والفانيلا في مقلاة صغيرة على نار متوسطة الحرارة واتركيهم حتى الغليان، ثم اخفقي كل من صفار البيض والسكر ودقيق الذرة (النشاء) في وعاء آخر حتى يتجانس. اخفقي تدريجياً الخليطين سوياً حتى يتجانسا، ثم ضعي الخليط مرة أخرى على النار وابدئي في التقليب الخفيف لمدة 3 دقائق حتى يتماسك النسيج ويصبح سميكاً.

للتقديم: اخفقي كريمة التزيين وامزجيها مع الكاسترد، ثم ضعي خليط الكاسترد على المارنج، وضعي الفواكه الطازجة فوق الكريمة.

 

تقدمة: مطعم براسيري فلو – فندق "فينيشين فيليدج" أبوظبي.

Email