لحم الغنم مع الحمضيات

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

المقادير:
اللحم وصلصة الحمضيات: 4 حبات من لحم من ظهر الغنم، 5 غ من التوابل، 6 غ من عيدان القرفة، 15 غ من الفلفل الأسود، 5 غ من الكركم، 10 غ من بذور الشمرة، 5 غ من توابل الكاري، 1 حبة جزر، 1 حبة كرفس، 1 حبة من البصل الأبيض.

 

طريقة التحضير:
أزيلي العظم من لحم الضأن وقومي بالطهي لمدة دقيقة ثم أضيفي الملح والفلفل والثوم المهروس. قومي بطهي المكونات في فرن البخار بدرجة 56 درجة مئوية لمدة 25 دقيقة ثم اتركيها جانباً. قطّعي اللحم إلى قطع متساوية وقطّعي الجزر والكرفس والبصل. قومي بتسخين القليل من زيت الزيتون في مقلاة ثم أضيفي اللحم المقطع وقومي بتحميصها ليتحول لونها للذهبي. أزيلي الدهن وأضيفي التوابل وقومي بالتحريك لمدة 4 دقائق. أعيدي اللحم إلى القدر وأضيفي مرق اللحم على النار لمدة 30 دقيقة ثم صفيه.

 

صلصة الفلفل الأسود
المقادير: 14 حبة من الفلفل الحلو، 250 غ من البرغل، 12 حبة تمر، 12 حبة مشمش مُحلى، 100 غ من العنب الأسود، 1 باقة بقدونس إفرنجي، 1 باقة من الثوم المعمر.


طريقة التحضير:
قومي بغلي 0.5 لتر من الماء مع الملح والبرغل وقومي بالطهي على نار هادئة حتى يمتص الخليط الماء ثم اتركيه جانباً. قومي بصف حبات الفلفل الحلو وأزيلي عنها البذور. قطعي لقطع صغيرة حبتين من الفلفل والتمر والمشمش المحلى. افرمي كل من الثوم المعمر والبقدونس. امزجي المكونات في وعاء كبير وقومي بالتتبيل بالليمون والملح والفلفل. قومي بحشي 12 حبة من الفلفل الحلو المتبقي بالبرغل والفواكه المجففة.

 

صلصة الحمضيات
المقادير:
2 حبة برتقال، 2 حبة ليمون هندي (كريب فروت)، القليل من العسل.

 

طريقة التحضير:
قومي بعصر البرتقال والكريب فروم ثم اتركيه جانباً.

للتقديم:
سخّني الفلفل المحشي لمدة 4 دقائق بدرجة 180 درجة مئوية. ادهني الوجه بالعسل ومرريها داخل المشواة. قومي بتحميص اللحم من كل الجهات لمدة 30 ثانية ثم ضعيه في الفرن مدة دقيقتين بدرجة حرارة متوسطة. قومي بصف قطع السوبريم بين حبات الفلفل الحلو.

 

تقدمة: مطعم لاريزيدينس - رافلز دبي

Email