اسكالوب مقلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

 


المقادير:
12 قطعة من الاسكالوب ، 200 غ شمّر، 300 مل حليب، 50 مل قشدة، 8 غ ملح، 4 غ فلفل أبيض، 30 غ زبدة، خبز بريوتشي، 2 غ زعفران، 10 مل زيت زيتون بكر ممتاز، 5 مل عصير ليمون، خيارة واحدة، تفاحة خضراء واحدة، عصاة كرفس، 10 مل زيت زيتون.

 

طريقة التحضير:
يُوضع الشمر على النار مع الحليب لمدة 20 دقيقة حتى الغليان مع التحريك المستمر. ثم يُرفع عن النار ويوضع في خلاط ويُضرب مع الزبدة، والقشدة، والملح والفلفل حتى يصبح المزيج متماسكاً. يوضع المزيج في وعاء ويُحافظ عليه ساخناً في (باين- ماري).
تُحضّر صلصة التوابل بمزج ملعقة من زيت الزيتون مع الفلفل، والزعفران، والملح وعصير الليمون. ويحضر البراونيز بتقطيع الخيار والتفاح الأخضر والكرفس في مكعبات صغيرة وتُخلط مع الصلصة. تُقطع فطيرة البريوتشي في شرائح مستطيلة ورقيقة وتوضع في مقلاة تحميص في الفرن بدرجة حرارة 150 لمدة 5 دقائق حتى تكتسب لوناً ذهبياً. يُوضع زيت الزيتون في مقلاة على نارٍ مرتفعة ويقلًى الاسكالوب على الوجهين حتى يكتسب لوناً ذهبياً، ثم يُتبّل بالملح والفلفل. يُرفع عن النار ويوضع على مناديل المطبخ ليجف. توضع عصيدة الشمر في وسط الطبق ويوضع الاسكالوب فوقها، ويُنثر عليه فتات خبز البريوتشي. يزين الطبق بالبراونيز.


تقدمة: مطعم وتيراس بلانتيشن - سوفيتل ذا بالم دبي

Email