باستيسيو ديسيوكولاتو

 


المقادير:
5 حبات كروسان، 100 غ من شوكولاته غامقة، 25 غ من زبدة، قرن فانيلا واحد،
بيضة واحدة، 20 غ زبيب، 100 غ من سكر بودرة، كريما الفانيلا، قرن فانيلا، 75 مل كريما مزدوجة، 3 حبات صفار البيض، 90 غ سكر، 125 مل حليب.


طريقة التحضير:
قطّعي كل حبة الكروسان إلى نصفين. أذيبي الشوكولاتة الغامقة مع الزبدة. انقعي الزبيب بالماء. ضعي الحليب في وعاء وكذلك البيض والسكر واستخرجي البذور من قرن الفانيلا باستخدام سكين وأضيفها كذلك، ثم اخلطي المكونات جيداً. ضعي طبقة من النايلون الشفاف اللاصق على أرضية القالب، وضعي فوقها طبقة من حبات الكروسان، ثم أضيفي فوقها بعض الزبيب و 3 ملاعق من الشوكولاتة الذائبة، وبعد ذلك أضيفي طبقة أخرى من الكروسان، وكرري العملية أربع مرات.
اثقبي المهلبية "البودينغ" باستخدام الشوكة واسكبي خليط البيض فوقها، ثم غطِّيها من فوق بالنايلون الشفاف، وضعي القالب في صينية عميقة، واجعلي حواليه ماءً ساخناً ثم اشويه في فرن لمدة 18 دقيقة على درجة حرارة 170 درجة مئوي.
ولتحضير صلصة كريما الفانيلا: أضيفي الحليب والسكر وصفار البيض ونصف عود فانيلا وكريما في وعاء ونخلطها سوية. اطهي الصلصة بطريقة الغليان المزدوج (أي عدم وضعها على اللهب مباشرة)، واتركي الصلصة على النار حتى يشتد قوامها وتصبح أكثر كثافة، حينها أبعديها عن الحرارة واتركيها جانبا لتبرد، وضعيها في الثلاجة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات