الكسكس بالمأكولات البحرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

المقادير:
الكسكس:

1 كغ كسكس، 50 مل زيت ذرة، 50 مل زيت زيتون، 150 مل ماء ساخن.

المأكولات البحرية:
5 حبات إستاكوزا عُماني، 500 غ سمك هامور، 10 ثمار روبيان، 5 أنابيب سبيط، 10 ثمار بلح البحر من جرينلاند.

الخضراوات:
5 غ طماطم مقشرة معلبة، 200 غ شمر صغير الأوراق، 200 غ جزر، 200 غ كوسة، 200 غ لفت، 200 غ باذنجان، 200 غ ملفوف أبيض، 50 غ حمص معلب، ليمونة واحدة، حزمة كزبرة واحدة، بصلة بيضاء واحدة

التوابل:
ملعقة صغيرة واحدة من الكركم، ملعقة صغيرة واحدة من شعيرات زعفران، فص ثوم واحد، 25 غ هريسة، 5 أوراق غار طازجة، ملح وفلفل أسود.

للزينة:
كزبرة مقطعة، حبات فلفل حار كاملة.


طريقة التحضير:
الكسكس:
يقلب الكسكس مع زيت الذرة في صينية مسطحة. يُضاف الملح ويقلب لمدة دقيقتين. يُضاف 150 مل ماء ويُترك لمدة 10 دقائق. يُقلب المزيج ثانية ويوضع في جهاز طهي بالبخار ويُطهى لمدة عشرين دقيقة. يُترك المزيج ليبرد لمدة 10 دقائق ثم يكتمل إعداده بإضافة زيت الزيتون مع التقليب.

المأكولات البحرية والخضراوات:
اطلب من بائع السمك المحلي تحضير الأسماك والمأكولات البحرية وتنظيفها من أجلك. يُحمر البصل بزيت الزيتون لمدة دقيقتين ثم تُضاف الطماطم ويُطهى المزيج على نار هادئة ثم يُتبَّل بإضافة جميع البهارات. تُقشر الخضراوات وتُقطع كل منها إلى أربعة أجزاء كبيرة. تُضاف الخضراوات إلى الصلصة ويُطهى صنف واحد في كل مرة مع إخراج كل صنف قبل إضافة الآخر. بعد اكتمال طهي جميع أصناف الخضراوات تُترك معاً على جانب واحد في مكان دافئ.
يُضاف القليل من عصير الليمون والهريسة. يُضاف الكاليماري وبعد ثلاث دقائق يُضاف الغبري وبعد دقيقتين تُضاف باقي المأكولات البحرية. بعد مرور ثلاث دقائق أخرى، يُرفع السمك والمأكولات البحرية من على النار وتوضع مع الخضراوات. تُطهى الصلصة لتصبح كثيفة وذات قوام سميك. يُضاف زيت الزيتون والبقدونس المقطع.

طريقة التقديم:
يوضع الكسكس على شكل كومة في منتصف طبق فخار. تُرص الخضراوات والمأكولات البحرية من أعلى وتُضاف الصلصة. يُزين الطبق بالكزبرة المقطعة وحبات الفلفل الحار الكاملة.

ملاحظة: الكمية تكفي 10 أشخاص

تقدمة: فندق سانت ريجيس الكورنيش- أبوظبي

Email