لوبستر مشوي

المقادير
مقادير طبق اللوبستر البحري: 
20 حبة جمبري (100 غ لكل حبة).
50 غ مكعبات سمك الكنعد.
360 غ لحم لوبستر (مطهو).
4 ملعقة كبيرة زبدة.
ملعقة ثوم مفروم.
4 ملعقة كبيرة بصل مفروم.
2 ملعقة صغيرة.
فلفل حار أخضر مفروم.
5 ملعقة صلصة بيضاء (طريقتها مذكورة أدناه).
3 ملعقة كريم طازج.
3 ملعقة جبن شيدر.
ملعقة صلصة حارة، ملعقة صغيرة مسحوق جارام ماسالا.
نصف ملعقة مسحوق كاسوري ميتاي.
2 ملعقة صغيرة عصير ليمون.
ملعقة صغيرة ونصف ملح.
2 ملعقة صغيرة كزبرة مفرومة.
3 ملاعق صغيرة حبات الرمان.

مكونات الصلصة البيضاء لمزيج طبق اللوبستر البحري: 
6 ملعقة كبيرة    زبدة.
3 ملعقة كبيرة دقيق ناعم.
بصلة كاملة متوسطة الحجم مقشرة.
عدد 2 ورق غار.
200 فنجان حليب كامل الدسم.
ملعقة صغيرة     دقيق جوزة الطيب وحب الهال.
1.5 ملعقة ملح.

 طريقة التحضير:
اغلي الماء في وعاء، ثم ضعي قطع الجمبري بعد أن يغلي الماء. أخرجي قطع الجمبري من الوعاء بعد 15 دقيقة ثم ضعيها في إناء ضمن درجة حرارة الغرفة. اقطعي الجمبري إلى جزأين من المنتصف. انزعي المخالب والأقدام واحتفظي بها. اغسلي رأس الجمبري لإزالة الدم والأوردة دون إزالة اللون المرجاني للجمبري. بعد الانتهاء من الغسل، انزعي اللحم والقشرة المرجانية بلطف، حيث لا ينفصل الرأس عن الذيل. اكسري المخالب بمطرقة ثم اقطعي المخلب بالمقص وأزيلي كل اللحم.
احتفظي بالقشرة الخارجية للجمبري في ورق اللف لاستخدامها عند التقديم. ضعي لحم كل قطعة جمبري على حدة في مكان واحد ولفيها في ورق خاص. قومي بعمل لفافات تحتوي على 100 غ من الجمبري 16-20 و50 غ من مكعبات الكنعد (كينج فيش) باستخدام ورق اللف. ضعي كلا اللفافتين في واحدة لتشكل قطعة واحدة، في حال رغبت الاحتفاظ بها لاستخدامها فيما بعد. الآن اذيبي الزبدة في مقلاة على نار هادئة وأضيفي معجون الثوم ثم البصل المفروم، بعد ذلك أضيفي الجمبري النيئ وصلصة السمك، وأضيفي كافة التوابل ثم الصلصة البيضاء والجبن وامزجيها جيداً. أضيفي لحم  اللوبستر وحركي المزيج جيداً مع إبقائه على نار متوسطة. ضعي الكريم حسب الكمية المذكورة وامزجيه على نار هادئة، ثم ارفعيه عن النار وضعيه جانباً واتركيه على حاله.
للتقديم، احضري القشور المحتفظ بها لديك من ورق اللف وضعيها في صينية ثم احشي قشرة جسم اللوبستر بالمكونات المذكورة أعلاه وجميع قشور المخالب، ورشي فوقها جبن شيدر المبشورة وبذور الرمان الطازج والكزبرة المفرومة وضعيها في الفرن لمدة 7-8 دقائق بدرجة حرارة 175 مئوية، أو إلى أن يصبح لونها بني ذهبياً. تقدم ساخنة مع سلطة البصل، وتقدم ساخنة مع البصل الحريف.

تقدمة: مطعم "بيبرميل" - النعيم مول رأٍس الخيمة

تعليقات

تعليقات